رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. والي الجزيرة: الولاية ستكون آخر معاقل قوات التمرد

نشر
الأمصار

أهاب والي الجزيرة المكلف في السودان الطاهر إبراهيم الخير بكافة مواطني ولاية الجزيرة لان يهبوا هبة واحدة لإنفاذ النفرة الشعبية لدحر القوة المتمردة من الولاية التي استباحت الارض والعرض.

وقال الوالي المكلف خلال الاجتماع المشترك الذي دعا له وزير الحكم الاتحادي محمد صالح كرتكيلا بمقر اقامته بولاية كسلا بحضور الولاة المكلفين لولايات  كسلا والقضارف وشمال كردفان  قال ان ولاية الجزيرة ستكون اخر معاقل القوة المتمردة وقريبا سنسمع عن ان الولاية اصبحت امنة ومستقرة مشيرا الى ان هنالك ترتيبات مع القوات المسلحة لدحر المليشيا المتمردة.     

وقدم الطاهر خلال اللقاء تنويرا شاملا حول ماحدث بولاية الجزيرة من هجمة بربرية من المليشيا المتمردة بالاضافة الى الترتيبات التي تمت وسترى النور في الفترة القادمة.

وطمأن الوالي مواطني الولاية بان القوات المسلحة تقف مع الشعب ويقف الشعب معها داعيا في ذات الوقت الي عدم الالتفات  الي مايبث في وسائل التواصل الاجتماعي مضيفا ان هذا العمل تقوم به جهات محددة وان السودان يحارب من عدد من الدول الامر الذي يتطلب اخذ الحذر فيما يتم تناوله وتداوله في أي قضية وعدم ارسال الرسائل مالم يتم التحري والتاكد منها.

وأضاف  الوالي ان هذا العمل قصد به اضعاف الروح المعنوية وبث الرعب في نفوس المواطنين في اطار الحرب النفسية داعيا الى الوقفة الصلبة والثبات من قبل  المواطنين لدحر المليشيا المتمردة.

السودان.. نص كلمة عبدالفتاح البرهان التي ألقاها اليوم الأحد

حيا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، تضحيات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في دحر تمرد مليشيا الدعم السريع. مشيدا بالوقفة الصلبة للشعب السوداني مع الجيش دعماً وإسناداً له في معركة الكرامة. 

وأكد أن هذه الوقفة تمثل الوقود والزاد للقضاء على هذه المجموعات الإرهابية. 

 وجدد البرهان، في كلمة وجهها للشعب السوداني اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لاستقلال السودان، جدد تأكيداته بأن الإنتصار قريب وسيتم تحرير السودان من أيادي العمالة والإرتزاق.

وفيما يلي نص الكلمة:  

"بسم الله الرحمن الرحيم   كلمة فخامة السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن* بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثامنة والستين *لاستقلال السودان*، يناير 2024م   الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الأجلاء.  الشعب السوداني الأبي.