رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وفد ائتلاف شركات المقاولات الإمارتية يقدم تصور شامل لإعادة إعمار درنة

نشر
رئيس مجلس وزراء حكومة
رئيس مجلس وزراء حكومة ليبيا مع الوفد

استقبل رئيس مجلس وزراء حكومة ليبيا الدكتور أسامة حماد، والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة في ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ورئيس لجنة إعادة الإعمار حاتم العريبي؛ وفدًا من ممثلي ائتلاف الشركات الإماراتية المتخصصة في مجال المقاولات والإنشاءات.


ورحب رئيس مجلس وزراء حكومة ليبيا، والمدير التنفيذي لصندوق إعمار درنة المهندس بالقاسم حفتر، بالوفد الإمارتي، مثمنًا مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم ومساندة أهالي درنة والمدن المتضررة في ليبيا خلال الإعصار دانيال، وتقديم الدعم لكافة المتضررين، عبر الجسر الجوي مع ليبيا.

وقدم الوفد -خلال اللقاء- وفقاً للمكتب الإعلامي التابع للحكومة عروضًا حول رؤيتهم لإعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة بالمدينة والمناطق المتضررة، وفق طبيعة وجغرافية المنطقة.

كما قام ائتلاف الشركات الإماراتية خلال اللقاء، بتقديم تصور شامل لترتيب أولويات إعادة الإعمار، ومعالجة أسباب انهيار سدود المدينة، وعرض رؤية شاملة حول إنشاء شبكات المياه، والصرف الصحي، ومحطات التحلية بالمدينة، وفق المواصفات الحديثة العالمية.

وفي ختام اللقاء، أكد المدير التنفيذي لصندوق إعمار درنة والمدن المتضررة في ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، لوفد الشركات الإماراتية؛ على ضرورة التركيز على جودة الأداء خلال العمل، مع سرعة الإنجاز المطلوة، لتحقيق التكامل المطلوب، في بناء المشروعات بالمدينة، وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية؛ تلبيةً لمطالب أهالي المدينة.

وفد الشركات الإماراتية المتخصصة في مجال المقاولات والإنشاءات

ليبيا.. رئيس الحكومة المكلفة من النواب: الأمم المتحدة تدعم النّيْل من الاستقلال

أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، أسامة حماد، أن منظمة الأمم المتحدة تدعم النّيْل من استقلال ليبيا بطرق غير مباشرة، وذلك في كلمته بمناسبة الذكرى 72 لاستقلال ليبيا التي أقيمت مساء اليوم الأحد عند ضريح الشهداء بمدينة بنغازي.

وأشار رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا، إلى أن ممثل منظمة الأمم المتحدة عبدالله باتيلي يحاول باستماتة تنفيذ سياساته المنحازة تحقيقًا لرغبات معادية للشعب اللييي، موضحًا أن الأمم المتحدة كانت داعمة للحصول على استقلال ليبيا آنذاك، لكنها الآن ومن خلال سياستها الموجهة من بعض الأطراف الدولية، صارت تدعم النيل من هذا الاستقلال بطرق غير مباشرة.

اتهامات حماد للأمم المتحدة
واتهم حماد الأمم المتحدة بأنها ترسِّخ التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، عبر مبعوثها الحالي، الذي يحاول باستماته غريبة، إرساء وتنفيذ سياساته المنحازة لطرف على حساب الآخر، تحقيقًا لرغبات دولية معادية للشعب الليبي، مما يعمق أسباب الانقسام والتشظي.

ودعا رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في كلمته بذكرى الاستقلال العظيمة جميع الليبيين، «إلى الحفاظ على استقلال دولتهم من التدخلات الخارجية»، متحدثا عن رؤيته لتسوية الأزمة الراهنة في البلاد، مؤكدًا أن «الحل ليبي ليبي».

وفي وقت سابق، كان التقى رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، برئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، بحضور رئيس لجنة إعادة الاعمار والاستقرار، حاتم العريبي.

وقدم حماد إحاطة لرئيس مجلس النواب، حول تجهيز الحكومة وخطتها لإعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة جراء العاصفة دانيال، وتجهيزات المؤتمر الدولي لإعادة الإعمار.

وتناول الاجتماع آخر أعمال حكومة حماد واللجنة حيال الكارثة في مدينة درنة، وما قدمته الجهات التنفيذية لكل المناطق المتضررة، وأيضاً خطة التنمية لكل البلديات.

وأكد حماد تقديم تعويضات للمواطنين الذين تضررت منازلهم، كما خصصت الحكومة ميزانيات طوارئ لكل البلديات المتضررة.

والخميس الماضي، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن 1038 مبنى مدمرا بالكامل في مناطق شرق ليبيا و8.7 مليون طن من الحطام بحاجة إلى إزالة، مشيرا إلى نزوح 42 ألفا و45 شخصا من المناطق المتضررة جراء الفيضانات.