رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

نشر
اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات مشبوهة في باحات المسجد وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

من جهة اخرى، منعت شرطة الاحتلال الفلسطينيين من الدخول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين المتزمتين

الأونروا: قطاع غزة يعاني من "جوع كارثي"

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن "قطاع غزة يعاني من جوع كارثي" ، وإن 40 بالمئة من السكان معرضون لخطر المجاعة، وفق مدير شؤون أونروا، توماس وايت.

وأرفق المسؤول الأممي، في تدوينة نشرها عبر منصة "إكس" الليلة الماضية، مقطعا مصورا يظهر توافد مئات الفلسطينيين على قافلة المساعدات التابعة لأونروا في مدينة غزة، خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن "قطاع غزة يعاني من جوع كارثي، وأن 40 بالمئة من السكان معرضون لخطر المجاعة".

واختتم وايت، حديثه بالقول إن "هناك حاجة إلى المزيد من الإمدادات المنتظمة، التي تتطلب وصولا آمنا ومستداما للإمدادات الإنسانية في كل مكان، بما في ذلك شمالي غزة".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 21650 ألف شهيد، ونحو 56 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء.

الاحتلال الإسرائيلي يُداهم بلدتي "عزون وكفر قدوم" شرق قلقيلية وسط إطلاق نار

داهمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، بلدتي عزون، وكفر قدوم شرق "قلقيلية"، واقتحمت عددًا من المنازل وسط عمليات إطلاق نار، واعتقلت عددًا من المواطنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

ففي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين، من بينها منزل أحد "المُطاردين"، حيث جرى اعتقال والده للضغط عليه من أجل تسليم نفسه.

وفي بلدة عزون، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل عشوائي داخل البلدة، إثر مواجهات اندلعت مع مجموعات من الشبان خلال مداهمتها البلدة واقتحامها لعدد من المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقال أو إصابة أحد.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة "طولكرم" بالضفة الغربية

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة "طولكرم" الواقعة شمال غرب الضفة الغربية ومُخيم "نور شمس" الواقع شرق المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأفادت "مصادر أمنية فلسطينية"، باقتحام آليات الاحتلال، المدينة من محورها الغربي ترافقها جرافتان عسكريتان، مرورًا بشارع دوار العليمي، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع السكة، وشارع نابلس، وصولاً إلى مخيم نور شمس.

وأضافت أن قوات الاحتلال فرضت حصارًا مُشددًا على المُخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح البنايات العالية والمنازل في مُحيط المُخيم وجبل النصر وجبل الصالحين، بعد اقتحامها وتكسير أبوابها وتخريب محتوياتها، واحتجاز أصحابها وإخضاعهم للاستجواب.

وتمركزت آليات الاحتلال في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي للمدينة، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، وشارع خضوري غربها.