رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حصاد 2023.. السيتي يتصدر أفضل 10 أندية فى العالم

نشر
الأمصار

واصل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي صدراته ترتيب أفضل الأندية حول العالم، وفقا لآخرتحديث لموقع "footballdatabase" العالمي والمتخصص فى الإحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عالميا، وذلك قبل نهاية عام 2023 الذي يلملم أوراقه الأخيرة استعدادا للرحيل.

 جاء مانشستر سيتي على رأس أفضل 10 أندية حول العالم فى حصاد عام 2023، باحتلال المركز الأول برصيد 2059 نقطة، متفوقا على ريال مدريد الإسباني الذي حل وصيفا بـ2008 نقطة، بينما لم يتواجدبرشلونة فى القائمة، حيث احتل المركز السادس عشر برصيد 1845 نقطة.

وتسيطر الأندية الإنجليزية والإسبانية على التواجد فى قائمة الأفضل، إذ إنه بجانب مانشستر سيتي يحتل أرسنال الذي يلعب ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني المركز الخامس، يليه ليفربول المحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح فى المركز السادس.

كما تواجد 3 أندية ألمانية فى قائمة الأفضل وهي بايرن ميونخ وباير ليفركوزن ولايبزيج.

ترتيب أفضل 10 أندية فى العالم 

يأتي ترتيب أفضل 10 أندية فى العالم وفقا لموقع "footballdatabase" كالتالي:

مانشستر سيتي الإنجليزي- 2059 نقطة

ريال مدريد الإسباني-2008 نقاط

انتر ميلان الإيطالي- 2000 نقطة

بايرن ميونخ الألماني-1968 نقطة

أرسنال الإنجليزي- 1935 نقطة

ليفربول الإنجليزي-1909 نقطة

باير ليفركوزن الألماني-1889 نقطة

أتلتيكو مدريد الإسباني-1879 نقطة

لايبزيج الألماني-1868 نقطة

ايندهوفن الهولندي- 1868نقطة

مانشستر سيتي يرتقي لوصافة البريميرليج بثنائية في شباك شيفيلد

واصل مانشستر سيتي تقدمه نحو ماركز المقدمة، بفوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد 2-0 مساء السبت، ضمن الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفي مانشستر سيتي كل من رودري (14) وجوليان ألفاريز (61).

ورفع مانشستر سيتي رصيده 40 نقطة، بفارق نقطتين فقط وراء المتصدر ليفربول، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.

أول فرصة في اللقاء جاءت في الدقيقة الثالثة، عندما هيأ لاعب وسط مانشستر سيتي ماتيو كوفاسيتش الكرة إلى زميله جوليان الفاريز الذي سدد بيساره بعيدا عن المرمى.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما اخترق لاعب الوسط رودري دفاع شيفيلد يونايتد من العمق، قبل أن يوجه تسديدة قوية عانقت الشباك.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه بعد الهدف، فمرر فيل فودين الكرة في الناحية اليمنى إلى برناردو سيلفا، الذي أيعد الحارس فودرينيجهام محاولته في الدقيقة 22.

وجرب الظهير الأيمن في صفوف مانشستر سيتي كايل ووكر، حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت قريبة من مرمى شيفيلد يونايتد في الدقيقة 24.

وطالب مانشستر سيتي بركلة جزاء في الدقيقة 37، بعد سقوط برناردو سيلفا داخل المنطقة المحرمة، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.