رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمباراة يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يشهد الدوري الإيطالي لكرة القدم قمة قوية اليوم، السبت، قبل ختام عام 2023، عندما يستضيف فريق يوفنتوس نظيره روما، على ملعب أليانز ستاديوم، لحساب منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الكالتشيو.

موعد مباراة يوفنتوس ضد روما

مباراة يوفنتوس ضد روما تقام فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم السبت 30 ديسمبر 2023.

التشكيل الرسمي ليوفنتوس:

التشكيل الرسمي لروما:

ويدخل يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيميليانو أليجري اللقاء وهو فى المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي، حلف إنتر ميلان الذي سيُنهي العام في الصدارة، لذلك يأمل مواصلة انتصاراته وخطف نقاط مباراة روما، بحثا عن مطاردة الإنتر على الصدارة.

يحتل يوفنتوس المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 40 نقطة، في حين يتواجد روما في المركز السادس برصيد 28 نقطة.

لن تكون مهمة يوفنتوس سهلة ضد روما الذي ما زال يفتقد نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا للإصابة ما سيحرمه من مواجهته فريقه السابق.

مباراة يوفنتوس وروما

ويتخلف روما بفارق ثلاث نقاط عن مفاجأة الموسم بولونيا والذي يلتقي مع أودينيزي بالجولة ذاتها، وبالتالي يأمل مورينيو إنهاء العام بقوة من خلال الحاق الهزيمة الثانية بيوفنتوس هذا الموسم والتقدم نحو منطقة المربع الذهبي.

تاريخ مواجهات يوفنتوس وروما

تاريخيًا، التقي يوفنتوس ضد روما في 200 مباراة سابقة بجميع المسابقات، كانت الغلبة فيها لمصلحة فريق السيدة العجوز بالفوز خلال 94 مباراة مقابل الخسارة في 49، بينما كان التعادل "سيد الموقف" في 57 مواجهة.

بينما في الدوري الإيطالي، التقي الفريقان في 178 مباراة، حقق يوفنتوس الفوز في 84 مباراة، مقابل فوز روما في 42 مباراة، والتعادل في 52 مباراة.

وفاز روما أمام يوفنتوس بهدف دون رد، في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في الموسم الماضي بالدوري الإيطالي.

باولو ديبالا ينتظم في تدريبات روما قبل مواجهة يوفنتوس بالدوري الإيطالي
انتظم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب فريق روما في التدريبات الجماعية لناديه قبل المباراة المرتقبة أمام يوفنتوس المقرر اقامتها السبت القادم في الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

يوفنتوس ضد روما
وعانى ديبالا من إصابة في مباراة روما ضد فيورنتينا التي أقيمت 10 ديسمبر الجاري تسببت في خروجه خلال فعاليات الشوط الأول نتيجة إصابة في العضلات المثنية في فخذه الأيسر.