رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين وفد الأمم المتحدة للأمن ووالي القضارف السودانية

نشر
 والى القضارف
والى القضارف

استقبل والى القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ببيت الضيافة ظهر اليوم وفد ادارة الامن والسلامة بمنظمات الامم المتحدة العاملة بالسودان برئاسة الاستاذ جون قرنق اويل منسق الادارة بحضور مفوض العون الانسانى بالولاية الاستاذ عبدالكفيل العدنانى  ومدير اسكان اللاجئين بالقضارف المهندس عبدالمنعم عثمان.

 وبحث اللقاء السبل الكفيلة بدفع برامج وانشطة  المنظمات الاممية الخاصة بدعم المتضررين من احداث الخرطوم والجزيرة.

 ورحب الوالى المكلف بالوفد مؤكدا اهتمام حكومة الولاية بتقديم كل ما يعين المنظمات فى تنفيذ برامجها التى تهدف لخدمة  حكومات تلك الولايات لتحقيق الاهداف المنشودة.

الأسبوع المقبل اجتماع حميدتي والبرهان بدولة جيبوتي

تجدد الأمل لدى السودانيين لوقف إطلاق النار وعودة الأمن فى الحرب الدائر رحاها منذ قرابة 9 أشهر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وذلك عقب إعلان دولة جيبوتى استضافة حوار بين طرفى النزاع بصفتها رئيسة الدورة الحالية لمنظمة "ايجاد" بعد أن تم إرجاءه الخميس الماضي.

وكشف وزير وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف عن استضافت جيبوتي اجتماعاً حاسماً للحوار السوداني بصفتها رئيسة الدورة الحالية لمنظمة "ايجاد" .وكتب الوزير الجيبوتى على صفحته على منصة اكس " في الأسبوع المقبل جيبوتى بصفتها رئيسة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، ستقوم بتمهيد الطريق للحوار السوداني وستستضيف اجتماعًا حاسمًا.

وفى وقت سابق دعت قمة الهيئة الحكومية للتنمية "إيجاد" رئيس المجلس السيادي الانتقالي وقائد الجيش السودانى البرهان وقائ الدعم السريع حميدتي للاجتماع من أجل الاتفاق على وقف إطلاق النار، وبحث سبل تيسير وصول مواد الإغاثة، لكن تم تأجيله لأسباب فنية.كما قالت إنها أخطرت البرهان باعتذار حميدتي عن حضور اجتماع جيبوتي.

وأبلغت جيبوتى الخميس الماضى الخارجية السودانية بعدم تمكن قائد الدعم السريع حميدتى من المشاركة في لقاء يجمعه مع قائد الجيش السودانى ومجلس السيادة وقائد الدعم السريع.وأعربت الخارجية السودانية عن أسفها لمماطلة قيادة الميليشيا المتمردة فى تحكيم صوت العقل وعدم رغبتها فى ايقاف تدمير السودان وشعبه، وأكدت أن البرهان حرص على لقاء حميدتي لإنهاء معاناة السودانيين التي خلفها تمرد الميليشيا.

ويواصل قائد الدعم السريع حميدتى جولته شرق القارة الأفريقية التى تشمل أديس أبابا وكينيا،

وكان حميدتي وصل صباح الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قادما من أوغندا التي وصلها يوم الأربعاء الماضى، والتقى خلالها بالرئيس يوري موسيفيني حيث تم طرح "رؤيتنا للتفاوض ووقف الحرب وبناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة".