رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوضية العراقية: ملتزمون بالمدة القانونية المحددة لاستلام الطعون

نشر
الأمصار

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق، اليوم الجمعة، الالتزام بالمدة القانونية المحددة لاستلام الطعون، مشيرة إلى أن عدد الطعون المستلمة لهذا اليوم الجمعة بلغ ( 14) طعنا.

وقال الأمين العام لمجلس المفوضين علي فيصل في بيان مقتضب، في بيان لها، إن" عدد الطعون المستلمة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لهذا اليوم الجمعة بلغ ( 14) طعنا".

وأضاف، أن" المفوضية ملتزمة بالمدة القانونية المحددة لاستلام الطعون".

وفي وقت سابق، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، إكمال عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية في بغداد.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مفوضية الانتخابات أعلنت عن إكمال عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية في بغداد".

وأعلنت مفوضية الانتخابات، في وقت سابق، أن عملية العد والفرز اليدوي مطابقة للنتائج المعلنة حتى الآن، فيما أشارت الى أن العد والفرز اليدوي يجري بحضور المراقبين ووكلاء الكيانات السياسية ووسائل الإعلام.

وفي وقت سابق، أكد مجلس الخدمة الاتحادي في العراق، اليوم السبت، التزامه بتطبيق ما ورد في الموازنة العامة الثلاثية، والمضي بإجراءات تعيين الـ 31 ألف درجة وظيفية.

وقالت المتحدثة باسم المجلس أطياف عيسى، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مجلس الخدمة الاتحادي، ملزم بتطبيق ما ورد في الموازنة العامة الثلاثية، كما أنه ماض بإجراءات التعيين، منذ دخول الموازنة حيز التنفيذ".

وأضافت عيسى، أن "المجلس في طور استكمال إجراءات تعيين ما تبقى من الدرجات الوظيفية، والبالغ عددها 31 الفاً". 

وبينت، أن "المجلس كان قد أكد في بيان سابق له أنه اتخذ ما يلزم لاستحداث الدرجات الوظيفية المخصصة لأفراد الفئة المنبَّه عنها وحسب التحصيل الدراسي للمتقدمين، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في وزارة التخطيط ووزارة المالية، وتم إثر ذلك تشكيل لجنة مشتركة بهذا الصدد".

العراق.. السوداني: جسر الحرية سيعمل على انسيابية حركة الزائرين والمواطنين عموماً

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن جسر الحرية سيعمل على انسيابية حركة الزائرين والمواطنين عموماً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح عصر اليوم، جسراً للمشاة على نهر دجلة، يعد الأول من نوعه في بغداد، يربط ضفتي مدينة الكاظمية ومنطقة الگريعات شمال بغداد، وأطلق عليه اسم جسر الحرية، ليكون معلماً معمارياً عصرياً وجديداً يضاف للعاصمة بغداد".

وأشاد السوداني- بحسب البيان- بـ "جهود العاملين في شركات وزارة الإعمار والإسكان، وأيضاً جهود وزارة الموارد المائية وأمانة بغداد والجهات الساندة الأخرى"، مؤكداً، أنّ "الجسر جرى تنفيذه رغم فترات التأخير، وسيعمل على انسيابية حركة الزائرين والمواطنين عموماً".