رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع سيدة وإصابة 4 أخرين في حادث دهس جنوبي ألمانيا

نشر
 الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الجمعة، مصرع سيدة وإصابة 4 أشخاص في حادث دهس جنوبي البلاد، مضيفة أنها لا زالت تحقق في ملابساته.

وبحسب بيان صادر عن الشرطة الألمانية، فأن الحادث وقع بعدما صدمت شاحنة خمسة أشخاص بالقرب من محطة للسكة الحديدية فى وسط مدينة باساو، وفقا لما نقلته صحيفة "بيلد" الألمانية.

وقال البيان إن سائق الشاحنة يبلغ من العمر 63 عاما، وقد أصيب فى الحادث الذى أسفر عن مصرع سيدة تبلغ من العمر 37 عاما، وإصابة 4 من المارة الآخرين بجروح خطيرة، بينهم نجل الضحية البالغ من العمر 11 عاما.

من جانبها، قالت متحدثة باسم الشرطة إنه ينظر فى الوقت الراهن إلى الواقعة على أنها "حادث"، وجارى التحقيق لكشف الملابسات المحيطة.

حوادث الطرق تفتك بأكثر من مليون شخص سنويا

في جميع أنحاء العالم، تقتل حوادث الطرق ما يقرب من 1.3 مليون شخص كل عام – أي بمعدل أكثر من وفاتين كل دقيقة – مع حدوث أكثر من تسعة من بين كل 10 وفيات في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن حوادث الطرق ستتسبب في 13 مليون حالة وفاة و500 مليون إصابة حول العالم بحلول عام 2030 إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة، مشيرة إلى أن حوادث الطرق هي السبب الرئيسي لوفاة الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و29 عاما على مستوى العالم.

وقد سجّلت كينيا 4,579 حالة وفاة نتيجة حوادث المرور على الطرق في عام 2021، مع إصابة عشرات الآلاف من الأشخاص بجروح خطيرة. وبحلول 22 أيّار/مايو، 2022 تم تسجيل 1,816 حالة وفاة إضافية، مما يدل على زيادة بنسبة تزيد عن 9 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة لها في عام 2021، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للنقل والسلامة في كينيا.

ولمواجهة هذه المأساة، أعلنت الحكومة الكينية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومؤسسة بلومبرغ الخيرية، عن إطلاق مبادرة جديدة للحد من الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق والإصابات الخطيرة الناجمة عنها من خلال تعزيز القوانين والسياسات والإجراءات التي ثبت أنها تنقذ الأرواح.