رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مطالبات باستمرار استهداف الحوثيين لسفن إسرائيل

نشر
هجمات الحوثيين في
هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

تجمع عشرات الآلاف من اليمنيين في مظاهرة حاشدة بالعاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، للمطالبة باستمرار هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

مطالبات باستمرار استهداف الحوثيين لسفن إسرائيل

وتحت شعار "معكم حتى النصر.. والأمريكي لن يوقفنا"، شهد ميدان السبعين وسط صنعاء مظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف.

وردد المتظاهرون هتافات "الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد.. أمريكا لن توقفنا.. لن يتغير موقفنا. كل الأمة الإسلامية.. لا تقبل بالصهيونية".

وفي بيان صادر عن المتظاهرين قالوا خلاله: "نطالب القوات المسلحة (الحوثية) باستمرار العمليات البحرية ضد سفن العدو الإسرائيلي أو المتعاونة معه حتى يُرفع الحصار عن غزة".

وطالب البيان "الشعوب العربية والإسلامية وكل من تحركه الإنسانية من مختلف شعوب العالم للاستمرار في الضغط الجماهيري بالمسيرات والمظاهرات وكل المواقف دعما لصمود غزة".

كما دعا البيان "الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار الأمة والعالم إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية".

ومن جانبه، قال عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا)، في كلمة له خلال المظاهرة : "واجب على كل الأمة من محيطها إلى خليجها أن تقف متعاونة متآزرة مع أهلنا في غزة وفلسطين المحتلة".

وأضاف أن "ضرب كل السفن التابعة لإسرائيل وكل السفن الأجنبية المتجهة نحو موانئها، يأتي من منطلق ديني وقومي وإنساني، ومن شعب مظلوم حُوصر وقُتل لأكثر من تسع سنوات ومع ذلك يخرج منتصرا لأشقائه في غزة".

وفي 18 ديسمبر الجاري، أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف من عدة دول، من أجل ردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

تصاعدت الأحداث في منطقة البحر الأحمر، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تشكيل تحالف دولي متعدد الجنسيات لحماية التجارة في المنطقة، وتأكيد جماعة أنصار الله الحوثية على المضي في عملياتها العسكرية تجاه السفن المتجهة نحو إسرائيل.

ومنذ الخامس عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني، أعلن زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن "عيون الجماعة مفتوحة لرصد أي سفن تعود ملكيتها أو تُشغلها شركات إسرائيلية"، رداً على الحرب في غزة، قبل أن توّسع عملياتها تجاه "كل السفن" المتوجهة لإسرائيل.