رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد الهلال الأحمر الإماراتي يتفقد مستشفى الناس بـ"مصر" ويهدي المرضى أجهزة «آيباد»

نشر
وفد الهلال الأحمر
وفد الهلال الأحمر الإماراتي

زار وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المشارك في ماراثون زايد الخيري، الذي سيقام السبت في مصر، مستشفى الناس الخيري للأطفال، وهو أكبر مستشفى لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي بالمجان في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتهدف الزيارة للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المستشفى، وبحث احتياجاته من الأدوية والأجهزة والطواقم الطبية وسبل وإمكانات تقديم الدعم الذي يحتاج إليه، إلى جانب تفقد الأطفال المرضى وإدخال السرور على قلوبهم.

وتجوّل وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، برئاسة عبيد البلوشي، مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث، في العديد من أقسام المستشفى، وزار العديد من العنابر؛ حيث أهدى الأطفال أجهزة "آيباد"، إلى جانب تفقد أقسام الطوارئ، وغرف العمليات، وسير العمليات العلاجية للمرضى.

وفد الهلال الأحمر الإماراتي

وأكد البلوشي، أن الزيارة تأتي تيمنا بالمبادئ والقيم التي يؤكد عليها، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بتعزيز دور دولة الإمارات في ساحات العطاء الإنساني، والإسهام في تخفيف وطأة المعاناة عن كاهل المرضى وذويهم.

وتأتي مشاركة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في فعاليات النسخة الثامنة لماراثون الشيخ زايد في العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية، والذي سيخصص ريعه لصالح مؤسسة مصر الخير، ومستشفى الناس، وبعض المستشفيات الحكومية الأخرى، وإطلاق عدد من المبادرات الإنسانية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وفد الهلال الأحمر الإماراتي

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع 3 آلاف طرد غذائي في مصر

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، مبادرة إنسانية، خلال فعاليات ماراثون زايد الخيري في مصر.

ووزعت الهيئة 3 آلاف طرد غذائي استفاد منها 15 ألف مستفيد من محافظات الجيزة وحلوان والفيوم.

وتشارك الهيئة في فعاليات النسخة الثامنة لماراثون الشيخ زايد في العاصمة الإدارية الجديدة، والمخصص عائده لصالح مؤسسة مصر الخير، ومستشفى الناس، وبعض المستشفيات الحكومية الأخرى.

وعبر عبيد رحمت البلوشي مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث، عن سعادته بتنظيم هذا الحدث الرياضي الإنساني العالمي، الذي يقام بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ويحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويجسد المبادئ والقيم الإنسانية التي ظل ينادي بها خلال حياته العامرة بالخير والعطاء، وغرسها في نفوس أبنائه وشعبه، لذلك تواصلت المسيرة على ذات النهج، وتعزز صرح الدولة الإنساني بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومبادراتها المستمرة من أجل خير وسعادة الإنسانية.

وأكد البلوشي أن هذه الفعالية تعزز دور دولة الإمارات في ساحات العطاء الإنساني، من خلال تخفيف وطأة المعاناة الصحية والإنسانية عن كاهل الشرائح والفئات المستهدفة والمستفيدة من المبادرة.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قد وقعت مع اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، اتفاقية تعاون وشراكة، لدعم الماراثون، والعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية والمبادئ المشتركة التي تجمع جهود الجانبين، في تقديم يد العون والمساعدة لعلاج المرضى، وتمويل ودعم البحوث العلمية.