رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإيطالي يصدر قرار بشأن الأندية المشاركة في السوبرليج

نشر
السوبر الأوروبي
السوبر الأوروبي

بشأن الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي “السوبرليج”، أصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرارًا رسميًا، بعد قرار محكمة العدل الدولية بأحقية إقامة البطولة المستحدثة.

قرار عاجل من الاتحاد الإيطالي بشأن السوبرليج

 

وكتب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في بيان رسمي، أنه يؤكد على عمله لحماية البطولات المحلية، من أجل الدفاع عن المبدأ الأوسع والأكثر عمومية المتمثل في الجدارة الرياضية واحترام البطولات الدولية.

يكرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذي يعترف بنفسه بشكل كامل في الهيئات المشرفة على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، تحركه المقتنع لحماية البطولات الوطنية، وذلك بعد صدور حكم محكمة الاتحاد الأوروبي بشأن ما يسمى بالدوري الممتاز.

وشدد الاتحاد الإيطالي على أنه امتثالًا للقوانين الوطنية واللوائح الدولية، يعتقد الاتحاد الإيطالي أن الدوري الممتاز ليس مشروعًا متوافقًا مع هذه الشروط وسيعمل دائمًا لتحقيق المصالح العامة لكرة القدم الإيطالية.

 

وأكد الاتحاد الإيطالي، عدم السماح للأندية الإيطالية المشاركة في مسابقات غير التابعة لكل من الاتحاد الأوروبي والدولي، على المشاركة في بطولاته المحلية، مما يعني أنه في حال انضمام أي نادٍ إيطالي لبطولة السوبرليج، سيتم استبعاده من المشاركة في الدوري الإيطالي.

دوري السوبر الأوروبي

وكانت محكمة العدل الأوروبية أصدرت قرارًا أمس الخميس، بأحقية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث أدانت رفض الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم لإقامة البطولة، مشددة على أنهما يسيئ استخدام السلطة في ذلك الأمر.

من جانبه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريحات صحفية: مع فائق الاحترام لمحكمة العدل الأوروبية، فإن حكم اليوم لا يغير شيئًا حقًا، تاريخيًا كنا ننظم أفضل المسابقات في العالم، وسيكون هذا هو الحال أيضًا في المستقبل.

ورفض نادي ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح المشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي " السوبرليج "، بعدما رفضت كبار الأندية الإنجليزية المشاركة فيه، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية.

وأصدر ليفربول بيانا رسميا اليوم الجمعة قال فيه: "الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية أمس لا يغير الموقف السابق لنادي ليفربول بشأن دوري السوبر ليج المقترح، لقد تم إيقاف مشاركتنا".

أضاف: "سنواصل العمل مع الأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وبذلك ينضم ليفربول لكبار الأندية الإنجليزية التي رفضت المشاركة في البطولة من خلال بيان رسمي، وهي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام.