رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القوات الأمنية تُحبط مُحاولة تفجير 3 منازل شمالي بغداد

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني في العاصمة العراقية "بغداد"، أن القوات الأمنية تمكنت من إحباط مُحاولة تفجير ثلاثة منازل بقنابل يدوية شمالي العاصمة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وقال المصدر لوكالة "شفق نيوز"، إن "القوات الأمنية الماسكة للأرض في قضاء الطارمية تلقت بلاغات من مواطنين تفيد بوجود أجسام غريبة أمام أبواب منازلهم في منطقة شيخ حمد".

وأضاف أن "قوة أمنية توجهت إلى المكان وعثرت على قنابل يدوية ملقاة أمام أبواب ثلاثة منازل، أحدها يعود لمدير مدرسة في الطارمية"، مُشيرًا إلى أنه "تم رفع القنابل من دون تسجيل أي حادث".

ويشهد قضاء الطارمية شمالي بغداد أحداثًا أمنية تحصل بين وقت وآخر، حيث ما زالت خلايا لتنظيم داعش تتخفى داخل البساتين وتضاريس المنطقة.

العراق يُعلن نقل دُفعة سادسة لـ "عوائل داعش" مِن مُخيم الهول

أعلن "العراق"، نقل دُفعة سادسة من عوائل "داعش" من مخيم الهول بعد تسليم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الجانب الأمريكي ضمت 659 شخصًا وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وكشفت مصادر مُتطابقة في كوردستان سوريا والعراق، أن القافلة دخلت الأراضي العراقية، أمس الخميس، بمفردها عبر معبر "الفاو" البري الحدودي شرقي بلدة الهول باتجاه مخيم "الجدعة" جنوبي مدينة الموصل بالقرب من بلدة القيارة، برفقة القوى الأمنية التابعة للحكومة العراقية.

فيما كان العراق استعاد في تشرين الثاني الماضي، الدفعة الخامسة المكونة من 700 شخص، وفي أيلول الماضي 635 شخصًا ضمن 174 أسرة من عوائل تنظيم "داعش" الإرهابي من العراقيين المحتجزين داخل مخيم الهول، كذلك في شهر حزيران الماضي استعادت 50 معتقلًا من تنظيم "داعش" الإرهابي من حاملي الجنسية العراقية الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال سنوات الحرب ضد التنظيم الإرهابي في مناطق شمال وشرقي سوريا، إضافة إلى 170 شخصًا من رعاياها المحتجزين في المخيم ذاته  في دفعة هي الثالثة خلال العام الحالي 2023.

أما في عام 2022، جرى إخراج 698 عائلة عراقية من المخيم يقدر عدد أفرادها بأكثر من 3080 شخصًا، خرجوا على 5 دفعات، كان آخرها في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وبلغ عددها 161 عائلة.

هذا ويضم مخيم الهول عمومًا، حسب الإحصاءات الأخيرة، 39 ألف شخصًا، جلهم نساء وأطفال، بين عراقيين وسوريين ونسوة وأطفال تنظيم "داعش" الأجانب.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف مدينة إيلات الإسرائيلية

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف مدينة "إيلات" جنوبي إسرائيل بالأسلحة المُناسبة، وذلك تضامنًا مع "قطاع غزة" الذي يشهد عدوانًا غير مسبوق من جانب جيش الاحتلال مُنذ يوم السابع من أكتوبر، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: " استهدفنا مدينة إيلات بالأسلحة المناسبة ردًا على قصف إسرائيل للمدنيين في غزة".

وأمس الخميس، قال الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الإسرائيلي جدعون جولبر، إن نشاط الميناء تراجع بنسبة 85%، منذ كثف الحوثيون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وأعرب في تصريحات لوكالة "رويترز"، عن تخوفه من إغلاق شريان الشحن الرئيسي لميناء إيلات، في ظل التوترات القائمة بالبحر الأحمر، وخاصة مضيق باب المندب.

وذكر أن الميناء لا يزال يستقبل عددًا قليلًا من السفن المصدرة للبوتاس، لكنه توقع انخفاض هذا العدد في ظل إعلان شركات الشحن تغيير وجهتها، خلال الأيام الماضية.

وأضاف: "لسوء الحظ، إذا استمر هذا الوضع، فلن يستقبل الميناء أي سفن بعد الآن".

ولفت إلى أن الميناء سيناقش مع جميع الأطراف المعنية، كيفية الحفاظ على استمرارية التشغيل في إيلات، معربًا عن ثقته في الوصول لطريقة تسمح بذلك.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في الأنبار

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان "ردًا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة قاعدة الاحتلال الأمريكي "عين الأسد" غرب العراق بواسطة الطائرات المسيرة".

وذكرت في بيانها، أن عملية الاستهداف أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أن هجوما بطائرتين مسيرتين استهدف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر أمني يوم الجمعة قوله إن استهداف قاعدة "عين الأسد" التي تضم القوات الأمريكية، تم بطائرتين مسيرتين مفخختين.

وأضاف أن منظومة الدفاع الجوي تمكنت من صد الهجوم وإسقاط الطائرتين خارج محيط القائدة.

وأوضح أن الطائرتين جرى إطلاقهما من جهة ناحية كبيسة جنوب شرق القاعدة.

وجاءت التطورات الأخيرة عقب إعلان الحكومة العراقية في بيان الخميس عن توقيف عدد من المتورطين في الهجوم على السفارة الأمريكية في 8 ديسمبر، حيث أكدت أن بعض المهاجمين هم "على صلة بالأجهزة الأمنية".  

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة أمريكية انتقامًا لأهالي غزة

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان صادر عنها، أنها استهدفت قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في بغداد بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وتأتي الهجمات الني تشنها المقاومة العراقية تضامنا مع أهالي غزة، رداً على الدعم الأمريكي لجيش الاحتلال في حربه ضد قطاع غزة.

وفي وقت سابق شنت المقاومة العراقية، هجومًا استهدف قاعدة حرير الجوية الأمريكية بطائرات مسيرة في أربيل التابعة لإقليم كردستان شمالي العراق وذلك ردًا على الدعم الأمريكي اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

وتُواصل المقاومة العراقية استهداف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، منذ بدء الهجوم البري على غزة.

العراق يُعلن تدمير مواقع لـ "داعش" في مناطق جبال مكحول

أعلنت "المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق"، عن تدمير مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق جبال مكحول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.