رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفصائل الفلسطينية تدعو لحل وطني قائم على تشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر
غزة
غزة

دعت الفصائل الفلسطينية إلى تقديم حل وطني قائم على تشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدة رفض كل السيناريوهات والحلول المطروحة لمستقبل قطاع غزة.

وقالت الفصائل الفلسطينية، اتفقنا على الدعوة للقاء وطني جامع وملزم يضم كل الأطراف لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

الفصائل الفلسطينية تعلن قتل وإصابة عددا من جنود الاحتلال فى معارك بغزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، إنها استهدفت منزلاً تحصنت فيه قوة إسرائيلية خاصة من 40 جندياً في شمال قطاع غزة بقذائف مضادة للتحصينات.

وذكرت الفصائل الفلسطينية، في بيان، أن مقاتليها أوقعوا أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح بعد استهدافهم في أحد المنازل الكائنة بمنطقة جباليا البلد في شمال القطاع.

الفصائل الفلسطينية: استهدفنا 720 آلية إسرائيلية منذ بدء العملية البرية بغزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، أن عدد آليات الاحتلال الإسرائيلي التي تم استهدافها منذ بدء العملية البرية في غزة بلغ 720 آلية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

الفصائل الفلسطينية تعلن تدمير دبابتين إسرائيليتين في محور شرق خانيونس

أكدت الفصائل الفلسطينية في غزة، الأربعاء، تدمير دبابتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" في محور شرق مدينة خانيونس.

دخل العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة شهره الثالث على التوالى مع استمرار المجازر والإبادة الجماعية في مناطق شمال وجنوب القطاع إثر القصف الجوى العنيف والمكثف من الطيران الحربي الإسرائيلي، وكثف الاحتلال غاراته على عدة مناطق في شمال غزة أبرزها جباليا التي تعرض البلوك رقم 2 و5 لقصف عنيف، ما أدى لارتقاء 100 شهيد فلسطيني غالبيهم من الأطفال والنساء.

وتخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الفالوجا غرب جباليا شمال قطاع غزة، ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح الدبابات والمشاة في شمال القطاع، وتمنع القوات الإسرائيلية أي حركة للمواطنين المتواجدين في الشمال خاصة بمخيم جباليا.

وشن الاحتلال الإسرائيلى غارات جوية مكثفة على خانيونس جنوب القطاع مع محاولات التقدم شرقا مع توسع العمليات البرية في عدة محاور، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حمادة قرب مسجد عبدالله عزام بحي الزيتون جنوب غزة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، وفاة أكثر من 16060 فلسطينيا، إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الـ60 على التوالي.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، فى مؤتمر صحفي، إن نحو 15.800 مواطن في قطاع غزة فيما توفي في محافظات الضفة 260 مواطنا.

وأوضحت أن نحو 40 ألف مواطن جرحوا خلال العدوان، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال (أكثر من 6 آلاف طفل، ونحو 4 آلاف امرأة)، فيما 20 مستشفى ما تزال خارج الخدمة، رغم من أن بعضها استأنف عملياته جزئيًا بعد وصول الوقود، أي أن جميع المرضى بما فيهم مرضى غسيل الكلى والسيدات الحوامل والأطفال في شامل غزة لا يوجد لديهم أي مكان لتلقي العلاج.

وكانت استنكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الخميس، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلى مدير مجمع "الشفاء" الطبى الدكتور محمد أبو سلمية، وعدد من الأطباء، بعد توقيفهم على الطريق الرابط بين شمال قطاع غزة وجنوبه، والذى أعلنه الاحتلال ممرًا آمنًا.

وقالت الوزيرة، في بيان صحفي، إن هذا الاعتداء يضاف إلى سلسلة جرائم قوات الاحتلال، وعدوانه على المنظومة الصحية والإنسانية بقطاع غزة، والتى قصفت واقتحمت العديد من المستشفيات، وقتلت وأصابت المئات من الأطباء والممرضين والكوادر الصحية والإسعافية والمرضى النازحين.

وطالبت الوزيرة، الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهيئات الأممية كافة للضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والضفة الغربية.