رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على مخرجات اجتماع الحكومة الجزائرية خلال اجتماعها الأخير

نشر
نذير العرباوي
نذير العرباوي

ترأس الوزير الأول في الجزائر، نذير العرباوي اجتماعًا للحكومة، خصص تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

 جاء ذلك للوقوف على الاجراءات المتخذة من قبل القطاعات المعنية لضمان توفير المواد الأساسية في الاسواق و استقرار أسعارها لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك وفق مقاربة اقتصادية تشاركية تمت صياغتها مع مختلف ممثلي المنظمات المهنية ذات العلاقة.

كما تدارست الحكومة المقترحات الخاصة بتحسين وترشيد الخدمات الجامعية، الهادفة إلى تحسين ظروف إقامة الطلبة وترقية مختلف الخدمات وضمان ترشيد جهود الدولة لدعم هذه الفئة الهامة من المجتمع، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

كما تم التشديد على أهمية تسريع وتوسيع وتيرة عملية التركيب المجاني لكاشفات أحادي أوكسيد الكربون لتشمل كافة المنازل للوقاية من الحوادث المنزلية التي تتسبب في الكثير من الاحيان الى العديد من الوفيات، والتي أمر رئيس الجمهورية بإطلاقها خلال اجتماع مجلس الوزراء في 24 جانفي 2023.

واستعرضت الحكومة الجهود المبذولة ومختلف التدابير التي تم اتخاذها للوقاية من انتشار مرض الحمى القلاعية.

وزير المجاهدين الجزائري: سنواصل مشروع البناء الوطني

 أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، أن الجزائر الجديدة، بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تحرص على مواصلة مشروع البناء الوطني استجابة لطموحات الشعب.

وخلال ندوة احتضنها المتحف الوطني للمجاهد بمناسبة إحياء الذكرى الـ45 لوفاة الرئيس الراحل هواري بومدين، أكد السيد ربيقة في كلمة له قرأها نيابة عنه رئيس الديوان بالوزارة، حميد بوشارف، أن “الجزائر اليوم، بفضل قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تجدد العهد بأمانة الشهداء وتحرص على تعزيز التواصل بين الأجيال في إطار مفهوم الجزائر الجديدة الذي يسعى إلى بعث واستكمال التجارب الرائدة للأمة الجزائرية ومواصلة مشروع البناء الوطني في الاستجابة لتطلعات وطموحات الشعب الجزائري”.

وأضاف السيد ربيقة أن الرئيس الراحل هواري بومدين “وضع خارطة طريق لإعادة بناء الدولة الجزائرية بما يضمن الوفاء لتضحيات الشهداء وبما يكفل تجسيد أهداف الثورة التي تضمنها بيان أول نوفمبر، سيما الاستقلال الوطني وإقامة الدولة الجزائرية الديمقراطية والاجتماعية ذات السيادة في إطار المبادئ الإسلامية والقيم الوطنية”.

كما أبرز مواقف الرئيس بومدين وإنجازاته، مؤكدا على “واجب الاقتداء بمآثر العظماء من أبناء هذا الوطن وبقيمهم الخالدة” من خلال “رص الصفوف وتكاتف الجهود والاضطلاع بالمسؤوليات على أكمل وجه”.