رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. اللافي يبحث مع رئيس مجلس قبائل الصيعان توفير الخدمات الأساسية

نشر
الأمصار

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا، عبد الله اللافي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وأعضاء مجلس قبائل الصيعان، سبل توفير الخدمات الأساسية بالمنطقة، بما فيها قطاعات الكهرباء والمياه.

كما ناقش الجانبان خلال لقاء عقد في طرابلس بحضور عميد بلدية باطن الجبل إيجاد آلية تنفيذ المشروعات الخدمية الأخرى في الإسكان والمرافق والطرق، وكذلك إنشاء وتجهيز مستشفى بدر القروي ، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وشدد "اللافي" خلال اللقاء على أهمية دور المكونات الاجتماعية في دعم السلم الاجتماعي والاستقرار، باعتبارهما احد أهم عوامل بناء الدولة والمحافظة على وحدتها، مؤكدًا على انه سيتواصل مع الأجهزة التنفيذية والخدمية في الحكومة، لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين الملحة، باعتبارها حق أصيل للجميع تكفله حقوق المواطنة.

من جهته ، عبر رئيس وأعضاء مجلس قبائل الصيعان عن دعمهم الكامل لجهود المجلس الرئاسي، لإنجاح مشروع المصالحة الوطنية، وإعادة الاستقرار للبلاد، للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية.

الحداد يطلع المنفي على الوضع الأمني بالنقاط الحدودية مع تونس والجزائر

أطلع رئيس الأركان العامة الجيش الليبي الفريق أول ركن "محمد الحداد"، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الرئاسي ـ القائد الأعلى للجيش الليبي، "محمد المنفي" على الوضع الأمني بالنقاط الحدودية المشتركة مع تونس والجزائرية.

كما اطلع "الحداد" أطلع "المنفي" - حسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي - على تنظيم عمل الأجهزة الأمنية والعسكرية المرابطة على الحدود المذكورة وذلك لمنع عمليات التهريب ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها.

وتناول اللقاء الوضع للأمني بصفة عامة بمنطقة الساحل الغربي ، وفقا للمكتب الإعلامي.

ليبيا تفتح أبوابها أمام الشركات العربية للتنقيب عن النفط والغاز

تسعى ليبيا إلى زيادة إنتاجها من النفط والغاز، من خلال خطط بعيدة المدى، وتهدف هذه الخطط إلى جذب شركات استثمارية جديدة، بما في ذلك الشركات العربية.

في إطار سعيها لزيادة إنتاجها من النفط والغاز، كشفت ليبيا عن توجهها لفتح أبوابها أمام الشركات العربية للتنقيب عن هذه الموارد الطبيعية.

وقال وزير النفط الليبي، المهندس محمد إمحمد عون، في حديثه لمنصة "الطاقة"، إن الشركة الوحيدة التي دخلت قطاع النفط والغاز في ليبيا هي شركة سوناطراك الجزائرية.

وأكد عون أنه لا توجد أي شركات عربية أخرى تنشط في مجال الطاقة في ليبيا، لكنه أشار إلى أن مؤسسة النفط الليبية تخطط لجولة استكشاف في عام 2024، ستشمل مساحات شاسعة من الدولة الليبية، سواء في البر أو البحر.

وأوضح الوزير أن هذه الجولة ستكون فرصة للشركات العربية والشركات الأجنبية في الوقت نفسه، للمشاركة في عمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي والغازي في ليبيا.