رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير اليابان الجديد

نشر
الأمصار

استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر الوزارة اليوم، السيدة أوكاي آساكو، التي سلمت وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتمادها كسفير لليابان المُعينة لدى مملكة البحرين.

وقد أعرب وزير الخارجية عن ترحيبه بسفير اليابان المعينة لدى مملكة البحرين، خلال اللقاء، مستعرضًا العلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين واليابان، وما وصلت إليه من تطور ونماء في مختلف المجالات بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة، متمنيًا لسعادة السفير دوام التوفيق والنجاح في مهام عملها الدبلوماسي.

من جانبها، أعربت السفير أوكاي آساكو عن اعتزازها بلقاء وزير الخارجية، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها لمواصلة تطوير وتعزيز علاقات الصداقة بين مملكة البحرين واليابان، والدفع بها لمستويات أرحب بما يلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين، متمنية لمملكة البحرين المزيد من التقدم والرخاء.

وقد جاء اللقاء بحضور السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، مدير عام شؤون وزارة الخارجية، والسفير صلاح محمد شهاب، رئيس قطاع المراسم بالوزارة.

نمو اقتصاد البحرين بنسبة 2.5% خلال الربع الثالث لعام 2023

ارتفعت وتيرة نمو اقتصاد البحرين إلى 2.45%، في الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، بعدما ظلت ثابتة عند 2% خلال الفصلين السابقين.

وفي وقت سابق، نما القطاع غير النفطي الداعم الرئيسي لارتفاع الناتج المحلي الإجمالي، بمقدار 4.48% على أساس سنوي، وذلك وفقا لبيانات هيئة المعلومات و الحكومة الإلكترونية في المملكة الصادرة اليوم الثلاثاء.

وجدير بالذكر، أن نشاط المشروعات المالية من أكبر القطاعات غير النفطية مساهمةً في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 18.08% تلي ذلك الصناعة التحويلية بنسبة 13.85%.

وتصدر نشاط الفنادق والمطاعم أعلى القطاعات غير النفطية نمواً بـ 9.36% على أساس سنوي ، وتليه المشروعات المالية 8.36%.

تشير التوقعات إلى أن نمو اقتصاد المملكة سيتراجع إلى ما يتراوح بين 2.7% و2.8% في العام الحالي من 4.9% في 2022، بسبب “الانخفاض النسبي في أسعار السلع الأساسية، وتباطؤ النمو العالمي والإقليمي، وتشديد شروط التمويل”، وفقا لما ذكرته إس أند بي جلوبال.