رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر يصل جدة استعدادًا لمواجهة الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي (شاهد)

نشر
الأمصار

وصل فريق "النصر" بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني إلى مدينة "جدة"، استعدادًا لمواجهة فريق "الاتحاد" في كلاسيكو الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي.

ونشر حساب نادي النصر فيديو لوصول بعثة العالمي إلى مدينة جدة، مُعلقًا عليه العالمي يصل جدة، الليلة نلقاكم تصبحون على خير. 

ويستضيف الاتحاد على ملعب الأمير عبد الله الفيصل نظيره النصر، اليوم الثلاثاء، في كلاسيكو الدوري السعودي التي تُقام لحساب الجولة 17 من عمر المسابقة.

وكانت مباراة الاتحاد والنصر قد تم تأجيلها؛ بسبب مشاركة الأول في المونديال، فقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اليوم الثلاثاء.

وتحتل الاتحاد كتيبة المدرب مارسيلو جاياردو المركز السادس في ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة.

بينما يأتي النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي بفارق 10 نقاط عن الهلال المتصدر.

ويُعاني الاتحاد السعودي مُؤخرًا من النتائج السلبية، حيث خسر 3 مباريات في آخر أربع مواجهات بجميع المسابقات، وودع مونديال الأندية أمام الأهلي بعد الهزيمة بثلاثية لهدف، كما خسر ضد الرائد بنفس النتيجة.

فيما يخوض النصر السعودي الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة، حيث فاز في المباريات الثلاث الأخيرة، ليستعيد عافيته بعد خسارة الديربي أمام الهلال، ويستمر في مطاردة الزعيم على لقب الدوري السعودي.

شروط أيمن يحيى لتجديد عقده مع النصر السعودي

فرض أيمن يحيى لاعب وسط فريق النصر السعودي شروطه على الإدارة من أجل تمديد عقده في الفترة القادمة، وسط رغبة كبيرة على استمراره مع الفريق.

وتناقش إدارة النصر ملف تمديد عقود العديد من اللاعبين، بعدما نجحت في تجديد عقد سلطان الغنام وعبدالإله العمري ومن قبلهم البرازيلي أندرسون تاليسكا.

وفقًا للتقارير، طلب وكيل أيمن يحيى مبلغ يقارب الـ8 مليون ريال سنويًا للاعب من أجل تجديد عقده، بالإضافة إلى حصوله على عمولة التجديد أعلى من العمولة النظامية الحالية.

في الوقت نفسه، يحرص أيمن يحيى على البقاء مع الفريق والتركيز في الفترة القادم خاصة بعدما حصل على ثقة المدرب لويس كاسترو والذي منحه الفرصة في المشاركة في بعض المباريات الماضية.

ومن المنتظر، عقد إدارة النصر جلسة جديدة مع اللاعب ووكيل أعماله في محاولة للتوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف للحصول على توقيعه لفترة إضافية مع الفريق لضمان استمراره.

قمة نارية بين النصر واتحاد جدة في الدوري السعودي

يحل النصر، ضيفا ثقيلا على اتحاد جدة، بعد غد الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 17 للدوري السعودي للمحترفين.

ويدخل النصر، المباراة، رافعا شعار "الفوز فقط" من أجل مواصلة مطاردة الهلال صاحب الصدارة.

أما اتحاد جدة يطمح للخروج من دوامة النتائج السلبية، بعد الخسارة في آخر مباراتين بالبطولة.

يسعى النصر لفك عقدة عمرها 5 أعوام، حيث لم يستطع "العالمي" الفوز على اتحاد جدة بعد الانتصار عليه في ديسمبر/كانون أول 2018 بنتيجة 2-1.

وفي آخر 5 سنوات بالدوري، فشل النصر في قهر اتحاد جدة خلال 10 مباريات متتالية، إذ تلقى الهزيمة في 7 مناسبات واكتفى بالتعادل 3 مرات.

وبعد آخر فوز للنصر على الاتحاد في الدوري السعودي عام 2018، عاد العميد للفوز 3-2 و4-2، ثم جاء التعادل 1-1 في مباراتين متتاليتين.

ثم عاد العميد للسيطرة على العالمي، وانتصر في 3 مباريات متتالية بنتائج 2-1 و3-1 و3-0، قبل التعادل السلبي ثم الفوز 3-1، قبل الانتصار بهدف في الدور الثاني بالموسم الماضي.

يتطلع النصر للفوز على اتحاد جدة من أجل استمرار ملاحقة الهلال، أما اتحاد جدة يخطط لاستمرار سطوته على "العالمي".

كما أن فوز "العميد" يعني دخوله من جديد على خط المنافسة في دوري روشن السعودي للمحترفين، وهي النتيجة الأفضل التي يتمناها الهلال.

ويسعى اتحاد جدة للفوز من أجل مصالحه جماهيره بعد الخروج المخيب من كأس العالم للأندية على يد الأهلي المصري، ثم الخسارة 1-3 من الرائد.

تبدو مهمة النصر، سهلة للفوز على اتحاد جدة في الوقت الراهن، خاصة وأن "العميد" يعاني من نقص لاعبيه، بالإضافة إلى تراجع مستوى نجومه الكبار وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما.

ويفتقد اتحاد جدة، خدمات أحمد حجازي وجواو فيليبي جوتا لعدم قيدهما في قائمة الفريق المحلية، إذ يشاركان فقط في دوري أبطال آسيا.

ويغيب للإصابة، كل من عمر هوساوي، أحمد شراحيلي، لويس فيليبي، مهند الشنقيطي، سويلم المنهالي، زكريا هوساوي وأحمد بامسعود، كما يغيب مد الله العليان للإيقاف بعد تعرضه للطرد أمام الرائد.