رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري السعودي يسعى لزيادة الأجانب لـ10 لاعبين بكل فريق الموسم المقبل

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم، الإثنين، أن رابطة دوري المحترفين السعودي تدرس زيادة عدد اللاعبين الأجانب من ثمانية إلى 10 لاعبين خلال الموسم المقبل.

 ونقلت صحيفة الرياضية السعودية، نقلا عن صحيفة تليجراف الإنجليزية، أن أحد أهم أهداف الزيادة هى إضافة قدرة تسويقية أكبر إلى الدوري السعودي للمحترفين، وإعطاء مرونة أكبر لأندية الدوري فى التعاقدات الصيف المقبل.

وتم زيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين فى الموسم الرياضي الحالي ليكون العدد 8 لاعبين أجانب فى قائمة فريق كل، بعد العدد السابق المقر بـ 7 لاعبين عقب زيادتهم فى صيف 2018.

 

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 50 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن غريمه النصر الوصيف صاحب المركز الثانى برصيد 40 نقطة غير أن الزعيم يمتلك مباراة أكثر.

ويتصدر كريستيانو رونالدو  صدارة هدافي الدوري  السعودي 2023-2024 بهدف جديد سجله ضد الاتفاق من ركلة جزاء حيث وصل إلى 17 هدفا متفوقا علي أليكساندر ميتروفيتش مهاجم الهلال بهدف واحد ثم يأتي جورج كيفين نكودو مهاجم  ضمك ثالثًا برصيد 14هدف ثم فراس البريكان نجم الأهلي15 هدف وأندرسون تاليسكا  مهاجم النصر البرازيلي برصيد 10 اهداف.

فيما يتساوي كريم بنزيما  مهاجم الاتحاد مع مالكوم لاعب الهلال وزميله سالم الدوسري  قائد الزعيم وأوديون إيجالو مهاجم الوحدة وبيرنارد مينساه لاعب الطائي برصيد 9 أهداف لكل منهم.

قمة نارية بين النصر واتحاد جدة في الدوري السعودي

يحل النصر، ضيفا ثقيلا على اتحاد جدة، بعد غد الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 17 للدوري السعودي للمحترفين.

ويدخل النصر، المباراة، رافعا شعار "الفوز فقط" من أجل مواصلة مطاردة الهلال صاحب الصدارة.

 

أما اتحاد جدة يطمح للخروج من دوامة النتائج السلبية، بعد الخسارة في آخر مباراتين بالبطولة.

 

يسعى النصر لفك عقدة عمرها 5 أعوام، حيث لم يستطع "العالمي" الفوز على اتحاد جدة بعد الانتصار عليه في ديسمبر/كانون أول 2018 بنتيجة 2-1.

وفي آخر 5 سنوات بالدوري، فشل النصر في قهر اتحاد جدة خلال 10 مباريات متتالية، إذ تلقى الهزيمة في 7 مناسبات واكتفى بالتعادل 3 مرات.

وبعد آخر فوز للنصر على الاتحاد في الدوري السعودي عام 2018، عاد العميد للفوز 3-2 و4-2، ثم جاء التعادل 1-1 في مباراتين متتاليتين.

ثم عاد العميد للسيطرة على العالمي، وانتصر في 3 مباريات متتالية بنتائج 2-1 و3-1 و3-0، قبل التعادل السلبي ثم الفوز 3-1، قبل الانتصار بهدف في الدور الثاني بالموسم الماضي.

يتطلع النصر للفوز على اتحاد جدة من أجل استمرار ملاحقة الهلال، أما اتحاد جدة يخطط لاستمرار سطوته على "العالمي".

كما أن فوز "العميد" يعني دخوله من جديد على خط المنافسة في دوري روشن السعودي للمحترفين، وهي النتيجة الأفضل التي يتمناها الهلال.

ويسعى اتحاد جدة للفوز من أجل مصالحه جماهيره بعد الخروج المخيب من كأس العالم للأندية على يد الأهلي المصري، ثم الخسارة 1-3 من الرائد.

تبدو مهمة النصر، سهلة للفوز على اتحاد جدة في الوقت الراهن، خاصة وأن "العميد" يعاني من نقص لاعبيه، بالإضافة إلى تراجع مستوى نجومه الكبار وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما.

ويفتقد اتحاد جدة، خدمات أحمد حجازي وجواو فيليبي جوتا لعدم قيدهما في قائمة الفريق المحلية، إذ يشاركان فقط في دوري أبطال آسيا.

ويغيب للإصابة، كل من عمر هوساوي، أحمد شراحيلي، لويس فيليبي، مهند الشنقيطي، سويلم المنهالي، زكريا هوساوي وأحمد بامسعود، كما يغيب مد الله العليان للإيقاف بعد تعرضه للطرد أمام الرائد.

ترتيب النصر واتحاد جدة في الدوري:

ويحتل النصر، وصافة ترتيب الدوري السعودي برصيد 40 نقطة، أما اتحاد جدة يأتي سادسا برصيد 28 نقطة.