رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة ومُخيم جنين ودير عمار في رام الله

نشر
الأمصار

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة ومُخيم جنين، وتزامن الاقتحام مع تحليق طائرة استطلاع في أجواء المدينة والمُخيم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات من جيش الاحتلال تُرافقها جرافة عسكرية اقتحمت المدينة والمُخيم من شارعي جنين- الناصرة، جنين- حيفا وسط إطلاق النار، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في عدة مناطق. 

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل دخانية في المُخيم واقتحمت عدة منازل في حارتي الدمج والحواشين، ومخيم دير عمار، غرب رام الله.

حماس تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن مجزرة الاحتلال في مُخيم المغازي

أدانت حركة المُقاومة الإسلامية "حماس"، قصف الاحتلال الإسرائيلي على مربع سكني في "مُخيم المغازي" للاجئين وسط قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل 70 شخصًا وإصابة العشرات من المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقالت "حماس" في بيان: "ارتكب الاحتلال الصهيوني المجرم هذا المساء مجزرة مُروعة في مُخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة بقصفه عدة منازل، أودت بحياة 70 من أبناء شعبنا في حصيلة أوّلية، في جريمة حرب جديدة امتدادًا لحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الأطفال والمدنيين العزل".

وأضاف البيان: "هذا القصف الغادر والجبان ضد الآمنين في بيوتهم هو محاولة لترميم صورة جيشه المهزوم والمدعوم من إدارة الرئيس بايدن، الشريك الأول للكيان الصهيوني في إجرامه وعدوانه الفاشي".

هذا وأعلن المكتب الحكومي في قطاع غزة، مقتل 70 شخصًا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف 4 منازل مأهولة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر إلى 20424 قتيلا و54036 جريحا.

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الجيش الإسرائيلي يضلل المدنيين ويرغمهم على النزوح إلى مناطق يقصفها ويقتلهم فيها.

وقد دخلت الحرب في غزة يومها الـ79، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط اشتباكات عنيفة على جميع محاور القتال.

فلسطين تُعلن ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة الاحتلال بمُخيم المغازي

ارتكب "الاحتلال الإسرائيلي"، إبادة جماعية في "مخيم المغازي"، بعد ارتفاع حصيلة الضحايا إلى أكثر من 70 شخصًا، وإصابة العشرات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت "صحة غزة"، أن القصف الإسرائيلي على المغازي طال 4 منازل مأهولة، تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة وأبو رحمة.

بدورها، قال مستشفى الأقصى في غزة، إن أغلب ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيمي البريج والمغازي من الأطفال والنساء وكبار السن.

من جهة أخرى، أفادت قناة "الشرق" السعودية، بأن قصف إسرائيل على مخيم المغازي دمر مربعًا سكنيًا بأكمله.

وأضافت أن هناك أكثر من 100 جريح إثر قصف إسرائيلي على حي المغازي.

قصف إسرائيلي عنيف على "خان يونس" يُنهي حياة 11 فلسطينيًا

شن "الاحتلال الإسرائيلي"، قصفًا عنيفًا على منزل شرقي مدينة "خان يونس" في قطاع غزة، أسفر عن وفاة 11 فلسطينيًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكر "التلفزيون الفلسطيني"، أن الاحتلال الإسرائيلي يُواصل القصف برًا وجوًا على مخيمي المغازي والبريج بوسط غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب إبادة جماعية في مخيم المغازي؛ بعد ارتفاع حصيلة الضحايا إلى أكثر من 70 شخصًا، وإصابة العشرات.

وأوضحت صحة غزة، أن القصف الإسرائيلي على المغازي طال 4 منازل مأهولة، تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة وأبو رحمة.

بدورها، قال مستشفى الأقصى في غزة، إن أغلب ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيمي البريج والمغازي من الأطفال والنساء وكبار السن.

الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا مُكثفًا على خان يونس جنوب غزة

وقع قصف إسرائيلي مُكثف بالقُرب من المستشفى الأوروبي شرق "خان يونس" جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وذكر "التلفزيون الفلسطيني"، أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على منطقة شمال شرق رفح جنوب غزة.

وقالت "وكالة الأنباء الفلسطينية"، إن ضربة إسرائيلية على منزل شرق خان يونس قتلت 6 أشخاص.

وأضافت الوكالة: أن جثامين عدد من الضحايا وعشرات الجرحى وصلت إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف استهدف شمال غرب وشرق خان يونس.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة طوباس بالضفة الغربية ويُداهم المنازل

اقتحمت قوة إسرائيلية، مدينة "طوباس" بالضفة الغربية، وانتشرت قوات جيش الاحتلال في أجزاء مختلفة من المدينة، وداهمت منازل عدّة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات الإسرائيلية ومواطنين عقب الاقتحام.

من ناجية أخرى، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بزيادة كبيرة في هجمات المستوطنين بالضفة الغربية، وذلك في أول شهرين من الحرب الدائرة بقطاع غزة.

وقال موقع "ذا تايمز أوف إسرائيل"، نقلاً عن أرقام خاصة بجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، إن أول شهرين من الحرب الدائرة في قطاع غزة، شهدا زيادة بنسبة 54 في المئة بهجمات المستوطنين في الضفة الغربية.

وأشار الموقع إلى أرقام نشرتها إذاعة الجيش الإسرائيلي، قالت إنه خلال الفترة الواقعة بين 7 أكتوبر و3 ديسمبر، نفذ المستوطنون الإسرائيليون 201 هجوم.

الاحتلال الإسرائيلي يُصيب شابًا فلسطينيًا في بلدة قفين شمال طولكرم

أُصيب شاب فلسطيني برصاص "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، خلال مواجهات اندلعت في بلدة قفين شمال طولكرم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.