رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الصومالي يتسلم أوراق اعتماد المبعوث الجديد لجامعة الدول

نشر
الأمصار

تسلم وزير الخارجية بالنيابة ووزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، السيد علي محمد عمر ، اليوم الأحد ، بمكتبه في الوزارة في العاصمة مقديشو، أوراق اعتماد ممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس بعثة الجامعة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، سعادة السفير عبدالله مطلق العتيبي.

ورحب وزير الخارجية بالنيابة بالمبعوث الجديد للجامعة العربية ، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه.

الصومال يفوز بميدالية جائزة الثقافة والفنون والأدب لدول منطقة القرن الأفريقي

تسلم سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى إثيوبيا السيد عبد الله محمد ورفا، لنائب مدير الوكالة الوطنية للثقافة والتوعية السيد مكي حاج بنادر، ميدالية جائرة “ODA” التي فازت بها الصومال.

جاء ذلك في مناسبة جرت في أديس أبابا أعلن رسمياً عن النتيجة وهي فوز جمهورية الصومال الفيدرالية رسمياً بجائزة ADO لعام 2023، حيث وصلت إلى هذا المستوى بفضل جهود الحكومة وإعادة بناء مؤسساتها الثقافية والأدبية والفن التشكيلي.

وبذل السفير ورفا، بالتعاون مع مكتب قسم الإعلام والثقافة والسياحة بسفارة الصومال في إثيوبيا، الكثير من الجهد لجعل جمهورية الصومال تظهر على الساحة الدولية للتنافس على الإنجازات الكبرى على المستوى الوطني.

ميدالية “ODA AWARD” هي جائزة تُمنح لدول القرن الأفريقي والمنظمات الدولية التي حققت تقدمًا كبيرًا في مجالات الثقافة والفنون والأدب.

الجيش الصومالي يعلن تنفيذ عمليات عسكرية ضد الإرهابيين في محافظة شبيلي السفلى

نفذ الجيش الوطني، عمليات عسكرية ضد مليشيات الشباب في قرى مريري وموردييلي ورقيلي وعانولي التابعة لمنطقة سبيد بمديرية أفجوي.

وخلال هذه العملية التي قادها قائد الكتيبة الرابعة عشر للجيش الوطني الرائد أحمد حسن سياد، تم طرد العناصر الإرهابية من الأراضي الزراعية، كما نجح الجيش في تدمير مواقع منسوبة للإرهابيين.

وتمكنت القوات المسلحة من تأمين القرى التي تم تحريرها من الإرهابيين.

يذكر أن القوات المسلحة والشركاء الدوليين تنفذ عمليات ضد المتمردين في مناطق البلاد، مما أسفر عن مقتل قادة وعناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

أعضاء في مجلسي البرلمان الصومالي يوجهون اتهامات إلى سفير بريطانيا بالبلاد

اتهم أعضاء في مجلسي الشيوخ والشعب بالبرلمان الفيدرالي في الصومال، يمثلون مناطق إدارة خاتمة في بيان أصدروه، أمس السبت، اتهامات إلى السفير البريطاني لدى الصومال مايكل نيثافرياناكيس، بالتدخل في الشأن الداخلي للصومال، ومعارضة إرادة السكان في مناطق خاتمة.

ودعا البرلمانيون الحكومة الفيدرالية في الصومال، إلى إجراء مراجعة شاملة للأنشطة الدبلوماسية الأخيرة المتعلقة بسلوك السفير البريطاني لدى الصومال مايكل نيثافرياناكيس، تجاه إدارة خاتمة.