رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النزاهة والـ(UNODC) يتفقان على أهمية دعم مشروع الحوكمة الإلكترونية وعملية التنمية بالعراق

نشر
الأمصار

أشاد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة العراقي حيدر حنون، اليوم الأحد، بتعاون المنظمات الدوليَّة والإقليميَّة مع العراق في مواجهة آفة الفساد ونشر قيم النزاهة والحفاظ على المال العام، لا سيما المنظمات التابعة للأمم المتحدة خاصة مكتبها المعني بالمخدرات والجريمة في بغداد.

ونوه حنون خلال لقائه رئيس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في العراق،  بـ"النشاطات والبرامج  المشتركة المنعقدة بالتعاون بين الهيئة والمكتب"، لافتاً إلى أن "من ضمن المشاريع المستقبليَّة بين الطرفين الإعداد والتهيئة للاستراتيجيَّة المقبلة للنزاهة ومكافحة الفساد التي من المؤمل تطويرها والإفادة من سابقتها، ووضع أدوار فيها  للقطاع الخاص وقطاعات أخرى".

من جانبه، أكد مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في العراق علي البرير أن "تقارير مكتبه عن العراق تتسم بالإيجابيَّة والتنويه بسرعة الإنجاز وإنفاذ القرارات بصورة غير مسبوقة"، لافتاً إلى أن "(UNODC) سيعزز دعمه ويكثفه بعد أن لمس تطوراً في الأداء وتنفيذ البرامج"، مبيناً أن "أهم مشروعين سيتم تقديم الدعم لهما والعمل على إنجاحهما هما: دعم الحوكمة وعملية التنمية".

وأضاف البيان، أن "الجانبين اتفقا على أهميَّة دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وإقامة دورات وعقد ورش عمل، لا سيما في مجالات التحري والتحقيق في استخبارات الماليَّة قبل وقوع الفساد وتهريب الأموال، والإشادة بالورش والبرامج المنفذة من مكتب الأمم المتحدة في بغداد في الهيئة، وتوجه الهيئة الجديد لعقد مؤتمرات دوليَّة في العراق".

العراق.. وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام يشكلان لجنة مشتركة

اتفقت وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم الأحد، على تشكيل لجنة عليا مشتركة لدراسة الملفات المشتركة واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وذكر الطرفان في بيان مشترك، أنه "التقت وزيرة الاتصالات هيام الياسري اليوم الأحد، برئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، ورئيس مجلس المفوضين بسام سالم حسين في مقر الهيئة ببغداد لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأضافا، أنه "تم خلال اللقاء الذي حضره الكوادر المتقدمة في الوزارة والهيئة، التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بينهما وتنسيق الجهود بما يضمن الارتقاء بقطاع الاتصالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات".

وتابعا أنه "أثمر الاجتماع عن الاتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة من الوزارة والهيئة تتولى مناقشة ودراسة الملفات المشتركة واتخاذ الإجراءات المناسبة بصددها بما يضمن احترام حقوق المستهلك والمستثمرين ودعم القطاع الخاص.