رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تدعو إلى وضع جدول زمني واضح للانتخابات الليبية

نشر
ليبيا والأمم المتحدة
ليبيا والأمم المتحدة

وجهت منظمة الأمم المتحدة، بتشكيل حكومة موحدة جديدة في ليبيا تقود إلى إجراء الانتخابات في ليبيا عبر مسار واضح، كما أن الأمم المتحدة حذرت من التباطؤ في هذا الأمر، وجاء ذلك في بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، اليوم الأحد، على موقعها الرسمي.

الانتخابات في ليبيا 

وطالبت الأمم المتحدة، القادة الليبيين بالتحرك نحو إجراء الانتخابات، حتى لا يتسبب تأخيرها في تعميق الانقسام، موضحة أن تأخير الانتخابات الليبية يعرض ليبيا لمخاطر مختلفة تهدد حياة شعبها، وسيكون لها تبعات تقوض الاستقرار الإقليمي، وفقا لوكالة سبوتنيك.
وأشارت الأمم المتحدة، إلى أنه يجب على جميع الأطراف الليبية الالتزام الكامل بالسعي لتحقيق الوحدة الوطنية والسلام، عن طريق دعم جهود المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، ووضع مطالب الشعب الليبي على رأس أولويات السياسيين.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا الدكتور محمد يونس المنفي، رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، أهمية الجهود الرامية التي تقودها بعثة الأمم المتحدة وعلى أهمية دعم الحل الليبى / الليبي المتوازن بما يحقق تطلعات وآمال الشعب الليبى لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة، جاء ذلك خلال اجتماعهم في القاهرة اليوم السبت.

ورحب المجتمعون بالمشاركة فى جولة الحوار الذي دعت إليه بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا دون إقصاء لأى طرف، شريطة مراعاة تحفظات ومطالب المجتمعين والأخذ بها ، داعين بعثة الأمم المتحدة بضرورة إيجاد أرضية مشتركة تضمن نجاح الحوار.
ياتي ذلك في إطار التشاور واللقاءات الدورية بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد يونس المنفي، رئيس مجلس النواب الليبي المستشار  عقيلة صالح،  القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة أبو القاسم حفتر لمناقشة التطورات السياسية في المشهد السياسي الليبي ، اليوم السبت، وإستكمالاً للإجتماع الأول الذى عقده المجتمعون  بمدينة بنغازى.

ليبيا.. وزارة النفط ترفض تعاقدات المؤسسة الوطنية مع إيني وتوتال وأدنوك

اعتبرت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن اعتزام المؤسسة الوطنية للنفط التعاقد مع ائتلاف شركات (الايني الإيطالية) و (الأدنوك الإماراتية) و (توتال الفرنسية) والموافقة على منحهم حصة 40‎%‎ من الإنتاج مخالفا للتشريعات التعاقدية النفطية المعمول بها في دولة ليبيا ، وإخلال بتوازن العقود النفطية في ليبيا.