رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يؤكد اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة بين بلاده والسعودية

نشر
الأمصار

أكد الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بما يربط بين بلاده والسعودية من علاقات تاريخية متجذرة وراسخة وما وصل إليه التعاون الوطيد والتنسيق المتبادل من مستوى رفيع على كافة المسارات بما يحقق مصالحهما وتطلعات الشعبين .

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بالسفير السعودي لدى البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده بالبحرين، حيث استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة، وأشاد الملك حمد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تطوير العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وبما تشهده المملكة من نهضة تنموية بارزة وإنجازات حضارية شملت مختلف المجالات، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا) .

ومنح الملك حمد ، السفير السعودي "وسام البحرين" من الدرجة الأولى، وذلك تقديرا لجهود السفير سلطان وإسهاماته الطيبة في توثيق علاقات البلدين العريقة وتعزيز أوجه التعاون المثمر .

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن شكره للملك حمد لما يوليه من حرص واهتمام دائم بتعزيز الأواصر التاريخية بين البلدين والشعبين.

وفي السياق ذاته ، أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على ما يجمع البحرين والسعودية من علاقات مميزة تستند إلى روابط أخوية متينة رسختها المواقف والرؤى المشتركة، مشيدا بمستوى الشراكة والتعاون والتنسيق بين البلدين .

جاء ذلك خلال لقائه بالأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، حيث أشاد الأمير سلمان بجهود السفير السعودي لدى المنامة في تعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين الداعمة لمختلف مسارات التعاون الثنائي، مشيرا إلى حرص البحرين الدائم على مواصلة تنمية العلاقات والدفع بها نحو مستويات أكثر تكاملا على مختلف الأصعدة بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

وجرى - خلال اللقاء - استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

الملك البحريني ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة

وعلى صعيد اخر، بحث الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الذي يزور البحرين حاليا، أهمية العمل على وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع وفقا للقانون الدولي الإنساني، وضرورة إيجاد أفق للسلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط، وإقامة الدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية باعتباره السبيل الأمثل لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة لما فيه الخير لشعوبها.

كما تم استعراض مسار العلاقات البحرينية الأمريكية وسبل دعم التعاون الاستراتيجي الوطيد بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن آخر التطورات الإقليمية والدولية، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

وأعرب الملك حمد عن اعتزازه بما يجمع البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية راسخة وشراكة وثيقة ودائمة ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام المتبادل والتنسيق المشترك كشركاء وحلفاء، مشيدا بالتقدم المستمر الذي تشهده هذه العلاقات في كافة المجالات في ظل الحرص المتبادل على تطويرها وتعزيزها وبخاصة على صعيد التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.