رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور | رئيس ديوان الوقف السني العراقي يلتقي وكيل الأزهر الشريف

نشر
الأمصار

التقى رئيس ديوان الوقف السني العراقي، الدكتور سعد كمبش، الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بحضور السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير جهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعدد من المديرين العامين في الديوان.

 

وبحث كمبش، مع الضويني، الترتيبات اللازمة وبرنامج الزيارة المرتقبة لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى العراق والسبل الكفيلة لنجاحها.

 

وقال رئيس ديوان الوقف السني العراقي، إن العراق يُرحب بكل تقدير واعتزاز حكومة وشعباً، بالزيارة التاريخية للإمام الطيب، سيما وأن الأزهر الشريف كان وما يزال بماضيه وحاضره وبوسطيته واعتداله، ذا مكانة عزيزة وغالية في قلوب المسلمين جميعاً.

 

إلى ذلك، اتفق الجانبان على المباشرة بافتتاح المعهد الأزهري في بغداد، على أن تتكفل دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية في ديوان الوقف السني، التنسيق مع مشيخة الأزهر ووضع مفردات العمل، التي تؤسس لافتتاح المعهد، ليكون مناراً علمياً، يُضاف إلى مؤسسات الوقف السني.

 

غدا.. انطلاق مؤتمر دار الإفتاء العالمي

وتعقد دار الإفتاء المصرية، غدا الإثنين، تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، المؤتمر السنوي السادس تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون» والذي يستمر في الثاني والثالث من شهر أغسطس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور وفود من 85 دولة، يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة.

 

أهداف المؤتمر

– زيادة الوعي بأهمية الرقمنة وما يعود من تفعيلها في المؤسسات الإفتائية على حالة الإفتاء وتفعيل دوره في المجتمعات.

– توضيح متطلبات تطوير المؤسسات الإفتائية تقنيًّا لإدخالها في عصر الرقمنة.

– دعم التقنيات الرقمية القائمة في المؤسسات الإفتائية ونشرها بين أعضاء الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم.