رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل| دفاعات الجيش اليمني تُسقط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي

نشر
الأمصار

أسقطت دفاعات الجيش اليمني، طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي غربي مأرب.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن دفاعات الجيش تمكنت من إسقاط الطائرة في جبهة رحبة جنوب غرب المحافظة.

 

وكانت أمس السبت، باغتت قوات الجيش والمقاومة مليشيا الحوثي بهجوم معاكس على مواقع كانت تتمركز عليها بجبهة رحبة، تمكنت خلاله من دحر المليشيا وتحرير العديد من المواقع أهمها جبل الأبزخ الاستراتيجي، وكبدتها خسائر كبيرة، وفقا لموقع الجيش.

الجيش اليمني يعلن تدمير ثاني مسيّرة حوثية خلال 24 ساعة

وكان أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في محافظة البيضاء وسط البلاد في ثاني هجوم خلال 24 ساعة.

 

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني على تويتر، إن “دفاعات الجيش أسقطت ثاني طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، شمال محافظة البيضاء، خلال 24 ساعة”.

 

وكانت قوات الجيش اليمني قد أسقطت في وقت سابق، طائرة إستطلاع مسيرة تابعة للحوثيين خلال قيامها برصد وتحديد المواقع في جبهة القنذع بمديرية نعمان في محافظة البيضاء”.

 

يأتي ذلك، بعد يومين من إعلان القوات الحكومة اليمنية، تحرير مديرية “الصومعة” من الحوثيين، وباتت على بُعد ستة كيلومترات من مركز محافظة البيضاء، فيما تقاتل قوات أخرى في مديرية الزاهر المجاورة، حيث تحاول التقدم نحو مركز المحافظة أيضاً.

 

وتتوسط محافظة البيضاء ثماني محافظات يمنية “مأرب وذمار، وصنعاء، ولحج، والضالع، وشبوة وأبين”.

 

ويقاتل رجال القبائل الحوثيين في معظم مديريات محافظة البيضاء منذ 2014 عندما حاول الحوثيون التقدم للسيطرة على المحافظة الاستراتيجية.