رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم أوكراني يُصيب 5 أشخاص في منطقة سكنية بـ "بيلجورود" الروسية

نشر
الأمصار

أسفر هجوم بطائرة مُسيّرة نفذته "القوات الأوكرانية"، واستهدف منطقة مدنية في مدينة جرايفورون في مقاطعة "بيلجورود" الحدودية الروسية عن إصابة 5 أشخاص، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، قالت السُلطات الروسية في المقاطعة إن الهجوم أسفر عن إصابة 3 أشخاص.

وقال حاكم مقاطعة بيلجورود، فيتشسلاف جلادكوف في قناته على "تلجرام"، في وقت لاحق إن عدد المُصابين ارتفع إلى 5 أشخاص حيث تم نقل شخصين آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن جميع المُصابين هم تحت إشراف الأطباء، مُشيرًا إلى أن إصاباتهم متوسطة الخطورة.

وتسعى قوات كييف، بشكل شبه يومي، استهداف المنشآت والمرافق المدنية في المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية عند اقترابها من بيلجورود

أكد حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية "فياتشيسلاف جلادكوف"، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت مُسيّرة أوكرانية عند اقترابها من بيلجورود، وبحسب البيانات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الخميس.

وكتب جلادكوف في قناته على "تلجرام": "أسقطت منظومة الدفاع الجوي الروسية في منطقة بيلغورود مسيّرة عند اقترابها من المدينة، وتقوم الأجهزة المختصة بتوضيح المعلومات حول العواقب على الأرض، ووفقا للبيانات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار ".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

روسيا تُعلن تدمير طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق سماء بيلجورود

تمكنت "منظومات الدفاع الجوي"، من إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم إرهابي في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان: "في 28 سبتمبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو، تم التصدي لمحاولة أخرى قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "تمكنت أنظمة الدفاع الجوي من رصد وتدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، في محاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد" على جبهات القتال.

روسيا تُعلن إحباط هجوم أوكراني خطير في بريانسك

أسقطت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، طائرة أوكرانية بدون طيار فوق منطقة بريانسك الروسية الحدودية مع أوكرانيا، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها: "في حوالي الساعة 10:20 مساءً بتوقيت موسكو يوم 24 سبتمبر، تم إحباط محاولة هجوم إرهابي قام بها نظام كييف على منشآت في الأراضي الروسية باستخدام طائرة بدون طيار، وقد أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الطائرة الأوكرانية بدون طيار فوق منطقة بيانسك".

وكتب حاكم منطقة بريانسك، ألكسندر بوجوماز، عبر قناته على تيليجرام، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الهجوم الأوكراني.

وعلى جانب آخر، قال المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار في جمهورية دونيتسك الشعبية، إن القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 100 طلقة من ذخائر مختلفة على مناطق سكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز في بيان له عبر قناته على تيليجرام: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبلغت البعثة عن 26 حالة إطلاق نار من قبل تشكيلات مسلحة أوكرانية، حيث تم إطلاق نحو 103 وحدات من ذخائر مختلفة".

وأضاف أنه في منطقة دونيتسك شن الجيش الأوكراني 10 هجمات قصف باستخدام صاروخ مضاد للرادار AGM-88 HARM ومدفع 155 ملم، وفي منطقة جورلوفكا، سجل المراقبون 16 قصفًا باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة والمدفعية 152 ملم و155 ملم، بما في ذلك الذخائر العنقودية.