رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوحدة يستضيف الرياض في مواجهة نارية بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق "الوحدة نظيره الرياض"، مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-24.

ويحتضن ملعب الملك عبد العزيز مواجهة الوحدة ضد الرياض في ختام مواجهات الأسبوع الـ 18 من الدوري السعودي في تمام الساعة الثامنة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

ويحتل الوحدة المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 22 نقطة جمعها من 17 مباراة حيث فاز في 7 مواجهات وتعادل في لقاء وخسر 9 مباريات.

بينما يتواجد فريق الرياض في المركز الخامس عشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقطة جمعها من 17 مباراة حيث فاز في 4 مباريات وتعادل مثلهم وخسر 9 لقاءت.

ويسعى الوحدة صاحب الملعب والجمهور إلى  الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة للتقدم إلى المراكز الأمامية في جدول ترتيب المسابقة المحلية .

بينما سيُحاول فريق الرياض تحقيق نتيجة إيجابية والحصول على نقاط المباراة الكاملة أملًا في الابتعاد عن قاع الترتيب والهروب من دوامة الهبوط مُبكرًا.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 50 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن غريمه النصر الوصيف صاحب المركز الثاني برصيد 40 نقطة غير أن الزعيم يمتلك مباراة أكثر.

النصر يفوز على الاتفاق بثلاثية في الدوري السعودي

تغلب النصر، على ضيفه فريق الاتفاق، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ستاد "الأول بارك"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر، من منافسات الدوري السعودي لموسم 2023-2024. 

أنهى النصر الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف نظيف سجله الظهير الإيسر البرازيلي أليكس تيليس، فى الدقيقة 43 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة، على الطاير سكنت على يمين حارس فريق الاتفاق. 

وفى الشوط الثاني، نجح الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، فى تسجيل ثانى أهداف الفريق العالمي، بالدقيقة 59 من زمن المباراة، وعزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تقدم النصر بالهدف الثالث، فى الدقيقة 73 من ركلة جزاء. 

وكشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي النصر السعودي قامت بتسليم خطابات رسمية للعديد من اللاعبين تضمن خصومات مالية من مستحقاتهم تنفيذا لطلب الجهاز الفنى بقيادة لويس كاسترو.

قالت صحيفة " الرياضية " السعودية إن إدارة نادى النصر طبقت لائحة الفريق على كل لاعب تأخر عن موعد الوصول إلى مقر النادي، أو عن جلسات العلاج في العيادة الطبية، أو لم يتقيَّد بالزي الرسمي للفريق خلال السفر لخوض المباريات في الفترة الماضية.

أشارت الصحيفة إلى أن الخصومات المالية اعتمدت بعد الاتفاق الثلاثي بين البرازيلي مارسيلو سالازار، المدير العام لإدارة كرة القدم، والمدرب البرتغالي لويس كاسترو والإيطالي جويدو فينجا الرئيس التنفيذي للنادي.

أضافت الصحيفة أن المدير الفنى البرتغالى فرض تدريبًا صباحيًّا على اللاعبين المستبعدين من قائمة مباراة الاتفاق التي تجري، اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من الدوري السعودي، يتقدمهم أيمن يحيى المصاب بتمزق في العضلة الخلفية.

نجم ليفربول السابق: محمد صلاح سيذهب للدوري السعودي في النهاية

تحدث روبي فاولر، نجم ليفربول السابق، عن مستقبل مهاجم الفريق الحالي اللاعب المصري محمد صلاح، وإمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي، وكان هناك العديد من العروض من قبل اتحاد جدة السعودي للاعب محمد صلاح ولكن ليفربول قاوم هذه المبادرات والعروض في الصيف، وقد قدموا عرضًا لضم محمد صلاح لمدة عامين بقيمة 180 مليون يورو.

وأشار فاولر في تصريحات لصحيفة “The National”، إلى أنه يعتقد أن صلاح سيذهب إلى هناك الدوري السعودي في النهاية، مشددًا على أن الأندية السعودية قد أظهرت رغبة لا تصدق في جلب اللاعبين الذين يريدونهم إلى هذا الدوري.

ومن جانبه، أشاد كايل والكر، ظهير مانشستر سيتي الإنجليزي، بالنجم محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ونجم فريق ليفربول الانجليزي.

ويلعب مانشستر سيتي ضد فريق فلومينينسي البرازيلي غدًا، بالمباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية.

وقال والكر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "محمد صلاح لاعب ممتاز وشخص متواضع جدًا وذلك مايعكسه تعامله مع اللاعبين في أرض الملعب".

وعن استقطاب الدوري السعودي لعدد من النجوم العالميين، أجاب: " الدوري السعودي يجلب لاعبين من شتى أنحاء العالم ويعملون بشكل جيد لأن لديهم الجودة، لا يمكن التنبؤ بما سيحدث في المستقبل ولكنني سعيد مع مانشستر سيتي".

وواصل: "انتقال رياض محرز إلى أهلي جدة خسارة لنا ولكن هذا قراره الشخصي".

وأكمل: "كأس العالم استكمال لما حققناه في الموسم الماضي، الفوز بالثلاثية كمجموعة قضت سنوات من العمل سويًا نحو الاتجاه الصحيح، سيكون على قدم المساواة مع واحد من أعظم الإنجازات".

وتابع: "لا أعرف إذا كان الفوز بكأس العالم سيكون واحدًا من أفضل لحظات مسيرتي لأنني فُزت بالفعل بالعديد من الألقاب المهمة مع مانشستر سيتي، ولكن سيكون بمثابة قطعة الآيس كريم على الكعكة، سيكون من أعظم الإنجازات".

وأنهى تصريحاته بالتعليق على مسألة معدل أعمار لاعبي فلومينينسي البرازيلي، قائلًا: "العمر مجرد رقم، بالنسبة لي المعيار الوحيد هو الأداء في الملعب، الكل يعرف في كرة القدم الجميع يستطيع التفوق".