رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف عددًا من المناطق في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أنه قصف مركز قيادة تابع لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعدد من المناطق في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه رصد إطلاق عدد من القذائف من لبنان باتجاه مناطق مختلفة في شمال إسرائيل، مُشيرًا إلى أنه رد بقصف مصادر إطلاق القذائف.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنديًا أُصيب بجروح متوسطة جراء القصف من جنوب لبنان، والذي استهدف بلدة المنارة بشمال إسرائيل.

حزب الله اللبناني يكشف تفاصيل عملياته العسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الإعلام الحربي لـ"حزب الله اللبناني"، استهداف مُقاتليه مروحيتين ‏عسكريتين إسرائيليتين ‌‏بأجواء شتولا، شوميرا وإيفن مناحم ‏بصواريخ أرض جو وإجبارهما على مغادرة الأجواء على الفور، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقال الحزب في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:15 من مساء ‏يوم الأربعاء 20-12-2023 مروحيتين ‏عسكريتين إسرائيليتين".

وأشار البيان إلى أن إطلاق الصواريخ تم‏ في "أجواء شتولا، شوميرا وإيفن مناحم (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) ‏مما أجبرهما على مغادرة أجواء المنطقة على الفور".‏

وفي وقت سابق من اليوم أيضا، أعلن "حزب الله" استهداف مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان.

وفي مجريات الأحداث في قطاع غزة وسط الهجمات الإسرائيلية المستمرة، قال الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، اليوم الأربعاء، إن "القسّام" دمّرت 41 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، مؤكدا قتل 25 جنديا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وقال أبو عبيدة في بيان: "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، وأكد مجاهدونا قتل 25 جنديا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة".

وفي سياق مُتصل، أعلن "المكتب الإعلامي" لحركة حماس في غزّة أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص قتلوا في القطاع منذ بدء الحرب. وأضاف أن 8000 طفل و6200 امرأة من بين القتلى، فيما بلغ عدد المصابين 52600 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنية التحتية في القطاع وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 466 جنديا في معارك قطاع غزة.

حزب الله اللبناني يستهدف مُستوطنة "يفتاح" بالمدفعية ويُحقق إصابات دقيقة

أعلن "حزب الله اللبناني"، في بيان، استهداف مُستوطنة "يفتاح" بالقذائف ‏المدفعية، مُؤكدًا تحقيق إصابات دقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وجاء في البيان: "ردا على قيام العدو الإسرائيلي بالاعتداء على المدنيين واستشهاد ‏المواطن اللبناني ‌‏حسين علي بركات قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بتمام ‏الساعة 9:45 من مساء ‏يوم الثلاثاء 19-12-‌‏2023 بقصف مستوطنة يفتاح ‌‏(قرية قدس اللبنانية ‏المحتلة) بالقذائف ‏المدفعية وتحقيق إصابات مؤكدة‎،‌‏ وتؤكد ‏المقاومة الإسلامية ‏مجددا أنها لن تتهاون على الإطلاق في المس بالمدنيين".‏

وفي وقت سابق، قصفت القوات الإسرائيلية بلدة حولا الواقعة جنوب لبنان.

وفجر أمس، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي، في وقت مشطت القوات الإسرائيلية بالمدفعية، محيط موقع هرمون في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف حرش يارون وحانين وأطراف ميس الجبل وبليدا وعيترون في القطاع الأوسط.

إلى ذلك، حلقت طائرات حربية إسرائيلية بشكل مكثف بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع على طول الشريط الحدودي، لا سيما في أجواء القطاع الأوسط وعلى مستوى منخفض.

كما شهدت أجواء البقاع وبعلبك والحدود اللبنانية السورية تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

حزب الله اللبناني مُحذرًا إسرائيل: "أي مس بالمدنيين سيُقابل بالمثل"

حذرت المُقاومة ‏الإسلامية في لبنان "حزب الله"، إسرائيل من أن أي مس بالمدنيين في الأراضي اللبنانية سيُقابل بالمثل‏، وذلك على خلفية قصف "الاحتلال" لمراسم تشييع قتلى الحزب في عيتا الشعب، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال "حزب الله" في بيان: "المقاومة ‏الإسلامية أطلقت صلية صواريخ على مستعمرة كريات ‏شمونة ردا على استهداف العدو لمراسم ‏التشييع في بلدة عيتا الشعب وأكدت بأن أي مس بالمدنيين سيقابل بالمثل‏".

وفي السياق ذاته، استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية في لبنان تجمعا لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الحمرا‎ ‎بالأسلحة المناسبة، كما استهدفوا منصتين للقبة الحديدية في شمال مستوطنة كابري بسلاح المدفعية وحققوا فيهما إصابات دقيقة.

وشيع "حزب الله" برفقة جموع المواطنين يوم الاثنين، "الشهيد المجاهد على طريق القدس حسن معن سرور “علي إبراهيم” في بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان بمشاركة حاشدة".

وخلال مراسم التشييع، أطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية صاروخا على سطح مبنى قرب ساحة عيتا الشعب، وأكمل المشيعون المراسم غير آبهين بالقصف.

وأعلن الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" عن عدد العمليات العسكرية التي نفذتها عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان ضد مواقع الجيش الإسرائيلي وتجمعات قواته منذ "بداية العدوان على ‎غزة" حتى تاريخ 14 من شهر ديسمبر الجاري و"بلغت 509 عمليات استهدفت 58 موقعا وثكنة عسكرية معادية".

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

وقد أدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 100 عنصر لـ"حزب الله" بالإضافة إلى 3 صحافيين وعدد من المدنيين.

حزب الله اللبناني يُصدر بيانًا بشأن عملياته ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر "حزب الله اللبناني"، بيانًا بشأن عمليات استهدفت قواعد ومواقع وانتشار "جيش الاحتلال الإسرائيلي" في القطاعين الشرقي والغربي عند الحدود الجنوبية للبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، الأحد.

وقال "حزب الله" في بيان ملخص العمليات بتاريخ 16 ديسمبر 2023، ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي في

القطاع الشرقي:

  1. الساعة 11:00، شنت المقاومة الإسلامية هجوما جويا بطائرة مسيرة انقضاضية على تموضع لجنود العدو الإسرائيلي خارج ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ما أدى إلى سقوط إصابات مؤكدة بين أفراده.
  2. الساعة 11:15، استهدفت المقاومة الإسلامية قوة مؤللة لجيش العدو الإسرائيلي في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وحققت إصابات مباشرة.
  3. الساعة 14:00، رصدت المقاومة الإسلامية مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي خلال دخولها إلى منزلين في مستعمرة المنارة وقامت باستهداف المنزلَين بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.
  4. الساعة 16:00، استهدفت المقاومة الإسلامية تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في حرج راميم بالأسلحة المناسبة.

وفي القطاع الغربي:

  1. الساعة 7:10، استهدفت المقاومة الإسلامية دشمة تحصن بها جنود جيش العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بصاروخ موجه مما أدى لسقوطهم بين قتيل وجريح.
  2. الساعة 8:10، استهدفت المقاومة الإسلامية قوة مشاة إسرائيلية في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وحققت إصابات مؤكدة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت، أنه رصد ثلاث عمليات إطلاق نار من لبنان، وأنه رد بقصف مدفعي باتجاه عدد من الأهداف داخل الأراضي اللبنانية.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر.

حزب الله اللبناني يُعلن تفاصيل عملياته العسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن "حزب الله اللبناني"، تفاصيل عملياته العسكرية التي قام بها، ضد مواقع انتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.