رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: حبس شخصين عرضا رشوة مقابل إدخال أقراص مخدرة عبر بنغازي

نشر
الأمصار

أمر النائب العام في ليبيا، بحبس شخصين بتهمة السماح بإدخال شحنة أقراص مخدرة عبر ميناء بنغازي.

وأوضح مكتب النائب العام عبر حسابه على "فيسبوك" أن وكيل النيابة، بنيابة مكافحة الفساد في نطاق محكمة استئناف بنغازي باشر التحقيق في واقعة عرض رشوة مقابل سماح مأمور الضبط القضائي بمرور مستوعب بحري "حاوية" دون خضوعه لأنظمة التفتيش الجمركي.

وأضاف المكتب أن المحقق قام بتفتيش المستوعب البحري للبحث عن أية مواد غير قانونية فترتَّب عن الإجراء ضبط أكثر من (208.600) قرص من المؤثرات العقلية.

وأشار المكتب إلى أن المحقق حدد المشتبه بهما في واقعة عرض الرشوة؛ وأمر بحبسهما على ذمة القضية بعد استجوابهما.

ليبيا.. بلدية بنغازي تناقش إقامة مستودع للغاز غرب المدينة

عقد رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي في ليبيا، الصقر عمران بوجواري، في مكتبه بديوان البلدية، اجتماعا مع المستشار الفني لشركة البريقة لتسويق النفط المهندس جمال شبش، ومدير عام المناطق الوسطى والشرقية المُكلف المهندس صالح الزواوي حمد بحضور منسق مستودعات المطارات المهندس حامد بوحليقة الزوي.
وناقش اللقاء آليات إقامة مستودع للنفط والغاز غرب مدينة بنغازي، واقتراح موقع لتنفيذ مشروع المُستودع عن طريق شركة البريقة لتسويق النفط والغاز، وذلك بهدف تغطية الاحتياجات الفعلية للمُشتقات النفطية واستجابة للتواسعات الكبيرة للمدينة.

جانب من اللقاء


كما تم الاتفاق على البدء في تشكيل الفرق الفنية المختصة من جميع الجهات ذات العلاقة والبدء في الإجراءات والمُستندات المُتعلقة بهذا الموضوع.

وأكد رئيس المجلس التسييري حرص البلدية على تنفيذ هذا المشروع لأهميته للمدينة وأنها على استعداد تام لتقديم الدعم والمُساندة في هذا الشأن.

الأمم المتحدة: مطالب جماهيرية تدعو لحكومة موحدة ومؤسسات شرعية بليبيا

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، على أن الليبيين من جميع مناحي الحياة يتطلعون بقوة إلى حكومة موحدة تقود البلاد إلى انتخابات ومؤسسات شرعية وموحدة وسلام واستقرار ووحدة البلاد.

وقال الممثلي الأممي ـ خلال إحاطته أمام مجلس الأمن، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة: "إن قادة المجتمع والأعيان والأحزاب السياسية والمجموعات النسائية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني ومجتمع الأعمال واللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والجهات العسكرية والأمنية البارزة الأخرى أعربت كلها عن استعدادها الكامل لضمان إجراء انتخابات سلمية وشاملة وناجحة".