رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 من عناصره خلال معارك غزة

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل خمسة من جنوده في معارك بقطاع غزة بينهم ضابط برتبة نقيب، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة، لليوم الـ77، وتكافح السلطات الصحية في القطاع لإحصاء عدد الشهداء، في حين يلاحق الموت جوعًا المدنيين الناجين من القصف.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى 20057 شهيدًا، بينهم 8 آلاف طفل، فيما بلغ عدد المصابين إلى 53320، منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر، حسبما أعلنت السلطات الصحية في غزة، التي أوضحت في بيان لها صباح اليوم الجمعة، أنها سجلت 390 شهيدًا و734 إصابة في القطاع خلال الـ48 ساعة الماضية.

وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.

حماس: فقدنا الاتصال بمجموعة مسؤولة عن 5 محتجزين ونرجح مقتل الأسرى

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، فقدان الاتصال بالمجموعة المسئولة عن خمسة من الأسرى الإسرائيليين نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف من بينهم حايم جيرشون بيري، يورام إتاك ميتزجر، أميرال إسرائيل كوبر.

ورجحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، قتل الأسرى الإسرائيليين في إحدى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

حماس تؤكد: "الأولوية بالنسبة للحركة وللشعب الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي"

أكد مصدر قيادي في حركة المُقاومة الفلسطينية "حماس"، أنّ الأولوية بالنسبة للحركة وللشعب الفلسطيني هي "وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

ووفقًا لـ"وسائل إعلام فلسطينية"؛ فقد قال القيادي الحمساوي، إن الحركة "مُنفتحة على كل الأفكار، وإن كانت ترى أن أولوية التوقيت الحالي هى وقف العدوان، لكنها مُنفتحة على مناقشة رؤى مرتبطة بالوضع الداخلي في غزة عقب انتهاء العدوان".

كما شدد على أن الحركة لا ترفض مناقشة أي تصورات قائمة على حلول فلسطينية داخلية بعيدًا عن التصورات الغربية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم العثور على أنفاق جديدة بقطاع غزة

زعم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أنه تمكن من السيطرة على منطقة في وسط مدينة غزة بما في ذلك "ساحة فلسطين"، حيث يعمل قادة الحكومة وجيش حماس ويعيشون، قائلاً إنها تعتبر "مركز قوة" للحركة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان: كان هذا المجمع، فوق وتحت الأرض، مركز قوة للأجنحة العسكرية والسياسية لحماس، مُضيفًا أن البنية التحتية العسكرية لحماس كانت تقع في المنطقة المجاورة مباشرة للمتاجر التجارية والمباني الحكومية والمساكن المدنية ومدرسة مخصصة للأطفال الصم.

كما زعم الجيش الإسرائيلي أن ساحة فلسطين هى مركز شبكة الأنفاق الاستراتيجية لحماس، وتتصل بالبنية التحتية تحت الأرض في منطقة مستشفيي الرنتيسي والشفاء القريبين وقد تم العثور على مكاتب متصلة بالمجمع وغرف اجتماعات ومساكن تحت الأرض وورشة عمل لبناء الأنفاق في مكان قريب.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن مكتبي الزعيم السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، والرئيس العسكري للحركة، إسماعيل هنية  متصلان عبر نفق تحت الأرض.

ويعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن السنوار، الذي قضى أكثر من عقدين في السجون الإسرائيلية قبل إطلاق سراحه في صفقة تبادل أسرى في عام 2011، قام بتنسيق هجوم حماس في 7 أكتوبر الذي أشعل الحرب في غزة، ويزور هنية مصر حاليا للاجتماع مع وسطاء بشأن وقف محتمل للقتال مقابل إطلاق سراح الأسرى الذين تم احتجازهم في ذلك الهجوم.