رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلاهوفيتش يقود يوفنتوس للفوز على فروسينوني في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

واصل يوفنتوس مطاردة إنتر ميلان على صدارة الدوري الإيطالي، بعدما تغلب على مضيفه فروسينوني (2-1)، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب بينيتو ستيربي، في الجولة 17 من المسابقة.

وتقدم البيانكونيري عن طريق كينان يلدز في الدقيقة 12، ثم تمكن فروسينوني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 51 عن طريق خايمي بايز، إلا أن يوفنتوس أحرز هدف الفوز بالدقيقة 82 بواسطة دوشان فلاهوفيتش.

ضغط اليوفي منذ الدقيقة الأولى، وأخطأ الحارس توراتي في إبعاد الكرة لتصل لكوستيتش ومنها ليلدز الذي سجل الهدف الأول للبيانكونيري.

حصل فروسينوني على ركلة حرة أمام منطقة جزاء يوفنتوس، سددها إينزو بارينيكيا مباشرة من فوق الحائط لتمر بجوار القائم تشيزني.

وأجرى ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، تبديل اضطراري بخروج أليكس ساندرو المصاب ليحل محله فيديريكو جاتي في الدقيقة 27.

وهدد فروسينوني مرمى يوفنتوس بعدما مر سولي من الناحية اليمنى وتوغل وسدد كرة باتجاه المرمى تصدى لها تشيزني وأبعدها عن مرماه.

وأدرك البديل خايمي بايز، هدف التعادل بعد كرة طولية من وسط الملعب من مونتيريسي وتوغل بايز وأسكنها الشباك لحظة خروج تشيزني.

وبعد هدف التعادل، أجرى أليجري 3 تبديلات لتعزيز الهجوم بإخراج كوستيتش، يلدز ولوكاتيلي، ودفع بإيلينج جونيور، فلاهوفيتش ونيكولاسي.

وتوغل سولي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم تشيزني، ثم صوب فلاهوفيتش لكن توراتي تألق وتصدى للكرة بقدمه وأبعدها عن شباكه.

وتألق تشيزني ومنع هدفا محققا من هاروني الذي أطلق قذيفة من على حدود منطقة الجزاء لمسها حارس يوفنتوس بأطراف أصابعه وحولها لركنية.

واندفع يوفنتوس للهجوم حيث مرر رابيو كرة عرضية شتتها الدفاع لتصل إلى ماكيني الذي سدد كرة على الطائر لترتطم بالعارضة.

وأحرز فلاهوفيتش هدفا في الدقيقة 81، بعد عرضية ماكيني قابلها دوسان برأسية متقنة داخل الشباك، معلنا تقدم اليوفي.

وعاد فلاهوفيتش ليسجل الهدف الثالث، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود حالة تسلل، ثم انتهت المواجهة بفوز البيانكونيري (2-1).

ترتيب يوفنتوس وفروسينوني 

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان، الذي بإمكانه أن يوسع الفارق إلى 4 نقاط حال فوزه على ليتشي في وقت لاحق من اليوم.

بينما توقف رصيد فروسينوني عند 19 نقطة في المركز 14 بفارق الأهداف خلف جنوى، بعدما تلقى الخسارة الثامنة في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في 5 مباريات والتعادل في 4.