رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات القتلى والجرحى في جباليا شمال قطاع غزة

نشر
أحداث غزة
أحداث غزة

أكدت مصادر فلسطينية، سقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة، وتعذر الوصول إلى المصابين في الشوارع لإسعافهم.

وقتل مواطنان آخران، جراء قصف مجموعة من المواطنين في عبسان الكبيرة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 20 ألفا و57 شهيدا، و53 ألفا و320 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، مدينة ومخيم جنين، وعدد من البلدات في الضفة الغربية المحتلة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

ونقلت عن شهود عيان أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية الإسرائيلية، ترافقها جرافة D9، اقتحمت المدينة والمخيم، من حاجز الجلمة، وأن اشتباكات دارت بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي.

كما أكدوا انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم جنين وعدة أحياء في المدينة تزامنا مع اقتحام الجيش الإسرائيلي.

وأشاروا إلى أن عدة آليات عسكرية تمركزت قرب مستشفى جنين الحكومي، بالقرب من (دوار الحصان)، المحاذي لمخيم جنين، في وقت تدفع فيه بتعزيزات إضافية من عدة محاور.

طائرات الاحتلال تقصف رفح الفلسطينية

فقد 5  فلسطينيين حياتهم، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مدنيين فى مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل منذ قليل.

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألفاً 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن مقتل 390 مواطناً جراء العدوان المتواصل على القطاع، وأصابة 734 خلال 48 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، بارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 20057 قتيلا و 53320 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

ومن جهة أخرى، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الجمعة، وقوع ضحايا في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الجرن في مخيم جباليا.

وقال المركز الإعلامي الفلسطيني أنه تم انتشال 4 شهداء وعدد من الجرحى من عائلة علوان بعد استهداف منزلهم في جباليا البلد شمال القطاع.

وأفاد التليفزيون العربي، في وقت سابق من اليوم، بوقوع شهيد في قصف إسرائيلي استهدف دراجة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر ارتفع ليصل إلى 20057 فلسطينيا في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية أن هناك دوي صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنتي "زرعيت" و"نتوعا" شمال فلسطين المحتلة وفي مناطق مختلفة من الجليل الأعلى المحتل