رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. عرض فيلم The Lunchbox لعرفان خان بسينما الهناجر

نشر
الأمصار

تعرض جمعية الفيلم، اليوم السبت، الفيلم الهندي The Lunchbox، احتفالا بمرور 10 سنوات على العرض الأول له، ضمن نشاطها الأسبوعي، وذلك في تمام الساعة 6 ونصف مساء بـ سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وبعد الفيلم تقام ندوة عنه تديرها الناقدة أمنية عادل.

فيلم The Lunchbox 

فيلم The Lunchbox عُرض للمرة الأولى عام 2013، بطولة عرفان خان، ناوازودين صديقي، نيمرات كور، ومن تأليف وإخراج ريتيش باترا، وتم اختيار الفيلم في مهرجان كان السينمائي 2013 كجزء من أسبوع النقاد لتتنافس على جائزة الكاميرا الذهبية، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2013.

فيلم The Lunchbox أو صندوق الغداء، هو فيلم دراما هندي من إنتاج مشترك بين الهند وألمانيا وفرنسا، وهو من تأليف وإخراج ريتيش باترا، صدر في عام 2013. تم اختيار الفيلم في مهرجان كان السينمائي 2013 كجزء من أسبوع النقاد لتتنافس على جائزة الكاميرا الذهبية. كما شارك الفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2013.

يروي الفيلم قصة رجل أعزب يشغل منصب موظف حكومي وامرأة متزوجة تصنع أشهى المأكولات مرفوقة برسالة تبعثها لزوجها، لكن ذات يوم يتسلم منها الموظف وجبة الغداء عن طريق الخطأ من مصلحة إرسال الطلبات لتتوالى الأحداث.

وتدور أحداث الفيلم في مدينة مومباي التي تشتمل على عدة مجتمعات منها الـ (داباوالا) المختصين بتوصيل علب الغذاء، يستلم رجل أرمل في خريف العمر يدعى ساجان من أحد عمال التوصيل عن طريق الخطأ علبة غداء لا تخصه قامت إيلا بارسالها إلى زوجها، ومع استمرار وقوع هذا الخطأ يبدأ في مراسلة إيلا عن طريق هذه العلبة.

وعرفان خان هو بطل صندوق الغذاء، وهو ممثل هندي معروف في أفلام بوليوود ولد في جايبور، راجستان، الهند، ودرس في المدرسة الوطنية للدراما (أم أي) في نيودلهي عام 1984، وتخرّج منها عام 1987، ثم انتقل إلى مومباي، ومن هنا بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة على المسرح وفي التلفزيون. حصل على (جائزتين فيلم فير، وجائزة الروح المستقلة، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة)، وتوفي إثر إصابته بورم نادر في الغدد الصماء العصبية يوم 29 أبريل 2020.