رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجاة عدد من الصحافيين بأعجوبة إثر غارة جوية جنوب لبنان

نشر
الأمصار

نفذ العدو الإسرائيلي صباح اليوم السبت، غارة على نهر الخردلي جنوب الليطاني قريبة من مركز اليونيفل والجيش اللبناني.

وأفادت مراسلة الامصار، أن "فريق قناة المنار المؤلف من الزميلين علي شعيب وخضر مركيز ومراسل ام تي في روجيه نهرا، نجوا من الغارة التي استهدفت منطقة الخردلي وهم بصحة جيدة ولم يصابوا باي أذى".

وكان قد نفّذ الجيش الاسرائيلي، صباح اليوم السبت، 3 غارات على نهر الخردلي جنوب الليطاني قريبا من مركز اليونيفيل، في جنوب لبنان.

واستهدف الجيش الإسرائيلي، بضرباته فريق المنارة، إلا أن الضربة أتت قريبة من السيارة ولا يوجد إصابات، ونجا فريق المنارة من الغارة الصهيونية على الخردلي.

ويعد الطريق الذي استهدفه العدو الاسرائيلي في منطقة الخردلي جنوب لبنان، من أحد الطرق الرئيسية التي تربط شمال الليطاني بجنوبه، ويسلكه عادة الصحفيون والمدنيون للعبور باتجاه البلدات الحدودية.

وبدأ العدو الإسرائيلي، باستهداف الطرق الرئيسية جنوب لبنان  وذلك لفصل المناطق الاساسية الجنوبية عن بعضها البعض.

وأصيب خضر ماركيز، مصور قناة المنار بعينه اثر الغارة الجوية الإسرائيلية.

الاحتلال الإسرائيلي يكثف القصف على البلدات اللبنانية الجنوبية

وفي ذات السياق، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها على البلدات اللبنانية المتاخمة للحدود مع إسرائيل، بالتوازي مع اشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي في عدد من النقاط الحدودية.

وأكد مصدر، أن عيتا الشعب، وراميا القوزح، وبيت ليف وجبل بلاط قرب مروحين، ومناطق طيرحرفا ومنطقة حامول في القطاع الغربي من جنوب لبنان تتعرض للقصف الإسرائيلي.

كما ينفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، غارات على أطراف بلدة اللبونة، وبلدة رأس الناقورة، بالقرب من مركز للجيش اللبناني، حيث سُجلت إصابات طفيفة في صفوف العسكريين".

حزب الله اللبناني يعلن قصف ثكنة شوميرا الإسرائيلية واستهداف جنودها

ومن جهة أخرى، أعلن حزب الله اللبناني، قصف ثكنة شوميرا الإسرائيلية واستهداف تجمع للجنود داخلها.

وقال الحزب في بيانين منفصلين نُشرا على «تليجرام»، إن عناصر الحزب استهدفوا تجمعات لجنود الاحتلال في محيط ثكنة شوميرا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، ‏مُحققةً إصابات مباشرة.

وأضاف الحزب في بيان لاحق، أن عناصره استهدفوا ثكنة ‏شوميرا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة