رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة العمل الدولية تعرب عن التزامها العميق بعملها في إثيوبيا

نشر
الأمصار

أعرب المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت ف. أنغبو عن الالتزامه العميق بعمل المنظمة في إثيوبيا، مشددًا على أهمية الجهود التعاونية بين المنظمة والبلاد.

أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية، مسغانو أرغا، مناقشات بناءة مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت ف. أنغبو، وجاء ذلك خلال زيارة وزير الدولة لجنيف.

وبهذه المناسبة، هنأ المدير العام على الاتفاقيات الجديرة بالثناء التي أبرمتها إثيوبيا مع مختلف البلدان، معترفًا بأهمية هذه الإنجازات في تعزيز العمل وحقوق العمل.

وكما أعرب عن التزام منظمة العمل الدولية العميق بعملها في إثيوبيا، مشددًا على أهمية الجهود التعاونية بين المنظمة والبلاد، وأعرب الوزير عن تقدير إثيوبيا العميق لمنظمة العمل الدولية، مؤكدا على مكانتها كواحدة من أهم المؤسسات في الارتباطات الثنائية لإثيوبيا.

وشدد على أهمية دور منظمة العمل الدولية في تعزيز العمل اللائق وحقوق العمال، وأطلع المدير العام على احتفال إثيوبيا بالذكرى المئوية لتأسيس منظمة العمل الدولية.

وقد تميز هذا الحدث بعقد من مؤتمر العمل الوطني في أديس أبابا في ديسمبر 2023، وكان المؤتمر عبارة عن جهد تعاوني بين منظمة العمل الدولية وأصحاب المصلحة الثلاثيين في إثيوبيا، وفقًا للبعثة الإثيوبية الدائمة في جنيف. 

مباحثات مشتركة بين إثيوبيا ومنظمة التجارة الدولية لتعزيز التعاون

أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية لإثيوبيا السفير ميسغانو أرغا محادثات ناجحة مع نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية.

وفي خطوة هامة نحو انضمام إثيوبيا إلى منظمة التجارة العالمية، شارك السفير ميسغانو في مناقشات مثمرة مع نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، السفير شيانغشن تشانغ، في جنيف.

وبهذه المناسبة، أكد السفير ميسغانو التزام إثيوبيا الثابت بإتمام انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية في أقرب وقت، وشدد على تفاني البلاد في التغلب على تعقيدات عملية الانضمام وسلط الضوء على الإصلاحات الجارية التي تشكل جزءا لا يتجزأ من هذا الالتزام.

وتشير المناقشات إلى خطوة إيجابية إلى الأمام في رحلة إثيوبيا نحو عضوية منظمة التجارة العالمية، وفقا للبعثة الإثيوبية الدائمة في جنيف.

ويؤكد التفاهم والالتزام المتبادل الذي تم خلال الاجتماع على روح التعاون بين إثيوبيا ومنظمة التجارة العالمية، مما يمهد الطريق لمزيد من التقدم في عملية الانضمام.