رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من سلفاكير

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس "سلفاكير ميارديت" رئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك لتهنئة الرئيس على فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وإعادة انتخاب سيادته رئيساً لمصر.

أكد الرئيس "سلفاكير" على خصوصية العلاقة بين البلدين، مشدداً على حرص جنوب السودان على استكمال مسيرة التعاون المشترك مع مصر، وقد ثمن السيد الرئيس من جانبه الاتصال الكريم، مؤكداً العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرص مصر الدائم على دعم جنوب السودان وتعزيز التعاون معه في المجالات كافة.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

رئيس طاجيكستان: فوز السيسي بولاية جديدة يعكس ثقة الشعب في سياسته

كما هنأ رئيس طاجيكستان إمام علي رحمن، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة.

وذكرت سفارة طاجيكستان بالقاهرة أن الرئيس الطاجيكي علي رحمن بعث برسالة إلى الرئيس السيسي قال فيها "أهنئكم من كل قلبي على فوزكم المؤكد في انتخاب رئيس جمهورية مصر العربية، وأرجو أن تتقبلوا خالص تمنياتي بهذه المناسبة.. إن نتائج هذه الانتخابات دليل آخر على ثقة الشعب العالية بنشاط دولتكم وسمعتكم السياسية المحترمة، ومثال بارز على دعم الشعب المصري لسياسة دولتكم التي تهدف إلى التنمية المطردة للبلاد، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية، وأعتقد أنكم ستحققون خلال الفترة المقبلة إنجازات جديدة نحو إدارة ناجحة لمصر الصديقة".

 

وأضاف:"يعد التوسع الشامل لعلاقات الصداقة والتعاون مع مصر ركيزة مهمة لسياسة دولتنا الخارجية، وإنني على يقين من أننا سنواصل التعاون البناء بين طاجيكستان ومصر في المستقبل وإثرائه بمحتوى جديد بما يتفق مع المصالح الحقيقية لشعبينا.. وإذ أؤكد استعدادي لبذل المزيد من الجهود في هذا المجال".

 

ودعا الرئيس الطاجيكي الرئيس السيسي إلى زيارة بلاده في الوقت الذي يناسبه، متمنيًا له دوام الصحة ومزيدا من الإنجازات الجديدة العظيمة ولشعب مصر الشقيق السلام والرفاهية والازدهار الدائم.

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجنوب إفريقي

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الجنوب إفريقي وجه التهنئة للسيد الرئيس بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنياً لسيادته استمرار التوفيق والنجاح في الاضطلاع بتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري، ومعرباً عن التطلع لمواصلة العمل مع السيد الرئيس على تعزيز أطر التعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن تطوير التنسيق والتشاور المتبادل إزاء مختلف الموضوعات الإفريقية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن التقدير لأخيه الرئيس رامافوزا، مؤكداً الحرص المتبادل على تدعيم العلاقات الثنائية وتفعيل كافة مسارات التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، بالإضافة إلى تعظيم التنسيق وتبادل الرؤى إزاء القضايا الإفريقية المختلفة، بما يدعم مسيرة العمل الإفريقي المشترك.