رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من خافيير تيباس على إقامة بطولة السوبرليج

نشر
الأمصار

أول تعليق من خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، على قرار محكمة العدل بشأن شرعية إقامة بطولة السوبر ليج الأوروبي.

وكانت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي أصدرت قرارًا بأحقية الأندية في تنظيم مسابقة السوبر ليج، وتم إدانة الاتحاد الأوروبي وفيفا بأن إساءة استخدام السلطة.

 

ونشر تيباس عبر حسابه الرسمي تعليقه على القرار وقال: “لقد بدأوا بالفعل في نشر السم، كما حذرت، لقد كانوا دائمًا قادرين على تنظيم مسابقات خارج نطاق بيئة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا”.

 

وأضاف: “هذا لا يمكن أن يتم منعه، المشكلة هي شروطهم ليكونوا تحت تنظيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا”.

 

يجب أن تكون هناك قواعد شفافة وواضحة وموضوعية للموافقة على المسابقات، والرفض البسيط لا يكفي، ويجب أن يكون هناك هيكل تنظيمي موضوعي يتطلب شروطا مماثلة للقطاع بأكمله.

 

هل تقام بطولة السوبر ليج الأوروبي؟

وافقت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي على البطولة واعتبرت أن ما بدر من مسؤولي الاتحاد الأوروبي وفيفا إساءة استخدام للسلطة فيما يخص معاقبة الأندية المؤسسة.

 

وأشارت إلى إنه لا يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم طرد برشلونة وريال مدريد لمحاولتهما تنظيم مسابقة جديدة، حيث جاء القرار: “لا يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الفيفا فرض عقوبات على الأندية التي تشارك في المسابقات البديلة”.

خافيير تيباس يستقيل من رئاسة رابطة الدوري الإسباني بسبب الانتخابات

قرر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الاستقالة من منصبه كرئيس لرابطة الليجا بسبب إجراء الانتخابات على مجلس إدارة الرابطة.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس إدارة رابطة الدوري الإسباني لتعيين مجلس جديد لخوض دورة جديدة في الأيام المقبلة، والتي ستستمر لمدة شهر.

ووفقًا لشبكة “ريليفو” الإسبانية، فإن تيباس قد تقدم باستقالته من منصبه كرئيس للرابطة قبل شهر من نهاية مدته من أجل خوض الانتخابات مرة أخرى على مقعد الرئيس للدورة الرابعة على التوالي.

 

 

وأكدت الشبكة أن نائبيه، ميغيل أنخيل جيل مارين وكيكو كاتالان، سيظلا المسؤولان عن تسيير أعمال الرابطة بشكل مؤقت لحين إجراء الانتخابات.

 

فيما أضافت الصحيفة أنه سيتم اختيار 5 فرق، 3 من دوري دوري الدرجة الأولى الإسباني و2 من دوري الدرجة الثانية، عن طريق القرعة، لتشكيل اللجنة التنفيذية للإشراف على العملية الانتخابية.

 

متى تم تعيين خافيير تيباس رئيسًا لرابطة الليجا؟

تولى خافيير تيباس رئاسة رابطة الليجا في ديسمبر 2019 بعد فوزه بالدورة الأولى له في هذا المنصب، واستمر في منصبه حتى الآن.

 

ويمتلك تيباس عدة خلافات في الفترة الأخيرة مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وخوان لابورتا، رئيس برشلونة، بسبب اتفاقية CVC التي عقدتها الليجا مؤخرًا.