رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير من انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح والأمطار الخفيفة في مصر اليوم

نشر
الأمصار

تشهد مصر اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد، وبارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يشهد اليوم نشاطا للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وهناك احتمالية لهطول أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث (30% تقريبا).

وتصل حالة البحر المتوسط إلى معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يصل إلى (2.5:2 متر).

وأما حالة البحر الأحمر فهي خفيفة، وارتفاع الموج فيه يصل إلى (1:0.5 متر).

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:

  • القاهرة: العظمى 20 درجة والصغرى 13
  • الإسكندرية: العظمى 20 درجة والصغرى 13
  • مطروح: العظمى 18 درجة والصغرى 12
  • سوهاج: العظمى 23 درجة والصغرى 12
  • قنا: العظمى 25 درجة والصغرى 14
  • أسوان: العظمى 29 درجة والصغرى 15

 

جدير بالذكر، أن الانقلاب الصيفى هذا العام 2023 م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، كما يبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و13 ساعة 52 دقيقة.

متى يبرد الجو في مصر؟

بداية الشتاء 2023

ومن المتوقع أن يبدأ فصل الشتاء 2023 فلكيا في شهر ديسمبر المقبل، حيث سيشهد النصف الشمالي للكرة الأرضية حدوث الانقلاب الشتوي 2023 فلكيا يوم الأربعاء 21 ديسمبر المقبل، وسيستمر حتى 30 مارس 2024.

الحسابات الفلكية لفصل الخريف

ووفقا للحسابات الفلكية سيستمر فصل الخريف 2023 لمدة ثلاثة أشهر تبدأ في 23 سبتمبر وحتى 30 ديسمبر.

وخلال تلك الفترة ستبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار ويزيد طول الليل في النصف الشمالي للكرة الأرضية، وسيبلغ ذلك أقصاه عند ذروة الشتاء في 21 ديسمبر القادم وهو يوم الانقلاب الشتوي، وسيسحل هذا اليوم حدوث أقصر النهار في العام في ذلك اليوم.