رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين قُرب مخيم عايدة شمال بيت لحم

نشر
الأمصار

اندلعت اشتباكات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم "عايدة" شمال بيت لحم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 12 من طواقمه ومن النازحين في مقر جمعية الأمل بمدينة خانيونس.

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، في وقت سابق من اليوم ، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الوحشية الإسرائيلية في القطاع، إلى 20 ألف شخص.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مناطق في "طوباس والخليل ونابلس" بالضفة الغربية

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة "طوباس وبلدة طمون والخليل ونابلس" بالضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس بعدد من الآليات العسكرية من الجهة الشرقية، وسط إطلاق رصاص، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون إلى الجنوب من طوباس بعدد من الدوريات برفقة جرافة عسكرية، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شرعت بمداهمة منازل مواطنين في بلدة طمون.

سرايا القدس تنشر رسالة جديدة من أسرى إسرائيليين لحكومة الاحتلال

نشرت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقطع فيديو وجه خلاله بعض الأسرى الإسرائيليين رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأظهر مقطع الفيديو رسالة أحد الأسرى جادي موزيس، يقول: "وصلت إلى هنا في 7 أكتوبر، ولم يكن ذلك باختياري"، مطالبا "أصدقاءه والمتضامنين معه بتكثيف الضغط على الحكومة لكي تفهم ما نريد".

وأعرب موزيس عن أمله في "العودة إلى عائلته"، محذرا "أعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي وعلى رأسهم نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان هارتسي هاليفي، وبيني غانتس"، قائلا: "انتبهوا، في هذا الوضع نموت كل لحظة، ومن المحتمل أن نتعرض للموت بسبب قصف الجيش الإسرائيلي لنا.. نحن في خطر، ويمكن أن تسقط علينا قذيفة إسرائيلية، نشعر بأنكم لا تريدوننا أن نعود أحياء، أنتم تريدون أن تستقبلوننا جثثا بسبب محاولاتكم خفض سقف ثمن التفاوض".

كما أظهر الفيديو رسالة أسير آخر اسمه إلعاد كتسير، البالغ من العمر 47 عاما، حيث قال: "من الصعب المكوث هنا مع الخطر المستمر على حياتنا، بسبب صواريخ الجيش التي تهدد حياتنا". كما أضاف أنه "اشتاق كثيرا إلى منزله وعائلته".

وناشد كتسير "المسؤولين الإسرائيليين بالعمل على التوصل لوقف إطلاق النار، وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى، للتمكن من العودة إلى الأهل". وأوضح: "لا نريد الموت في غزة، وحياتنا هنا في خطر كبير".

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد نشرت يوم أمس، رسالة أسرى إسرائيليين في قطاع غزة والموجهة لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وذوي الرهائن.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التقى جنودا جرحى في مستشفى "شيبا"، بعد تجميعهم في قسم واحد، فيما رفض جنود آخرون لقاءه.

كما جدد نتنياهو خلال لقائه مع عائلات الرهائن "التزامه بإطلاق سراح جميع المختطفين".

ومع دخول الحرب يومها الرابع والسبعين، تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية واستهدافاتها المدفعية والجوية، فيما يشهد مجلس الأمن مفاوضات مكثفة لتمرير مشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار في غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعدم بدم بارد 13 فلسطينيًا من عائلة واحدة

ارتكب "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مجزرة بحق عائلة عنان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة، حيث "تم إعدام 13 رجلاً من العائلة بدم بارد"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن الجيش الإسرائيلي يُواصل حصار البيت وفيه 27 امرأة وطفلًا بالإضافة للقتلى والجرحى، ويُناشد الأهالي المُحاصرون في المنزل المنظمة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الدولية للتدخل العاجل وانقاذ الجرحى واخلاء المحاصرين.

هذا وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن "الجيش الإسرائيلي يرتكب مجازر متتالية طالت كل مناطق قطاع غزة دون استثناء، راح ضحيتها نحو 100 قتيل ومئات المصابين".

ويشن الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات على مناطق واسعة في مدينة غزة من شمالها وحتى جنوبها.

ويعيش في غزة 2.3 مليون شخص، معظمهم نزحوا من منازلهم بسبب الهجوم الذي تشنه إسرائيل منذ السابع من أكتوبر، في حين اضطر الكثيرون للنزوح إلى جنوب غزة.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنية التحتية في القطاع وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الضحايا إلى 19667 قتيلا ونحو 52.6 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 464 جنديا في معارك قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يُفجّر منزل أسير فلسطيني جنوب نابلس واندلاع مواجهات شمال الخليل

شنت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في ساعات الفجر الأولى، في مناطق عدة بالضفة الغربية، وفجرت منزل أحد الأسرى في "نابلس"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.