رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرف الرافدين يعلن إيقاف النشاط الائتماني لأغراض التطبيق السنوي

نشر
الأمصار

أعلن مصرف الرافدين في العراق، اليوم الأربعاء، إيقاف النشاط الائتماني لأغراض التطبيق السنوي.

وذكر المصرف في بيان، أنه "نظرا لقرب انتهاء السنة المالية ولأغراض التطبيق المعمول به سنويا ولفسح المجال لتصفية الموقوفات وتهيئة الإحصائيات والجرد السنوي، تم إيقاف النشاط الائتماني بأنواعه كافة وعدم ترويج طلبات القروض والخدمات المصرفية الأخرى".

وأضاف، أن "المصرف سيستأنف العمل بالترويج خلال العام المقبل 2024".

وفي وقت سابق، أوضحت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، واجباتها بعد إتمام العملية الانتخابية وإعلان النتائج، وفيما وضعت أهم التحديات التي يجري العمل على معالجتها أمنياً وعسكرياً، أكدت العمل على تسريع تسلم الداخلية لملف الأمن في المحافظات. 

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "العمليات المشتركة أكملت واجباتها المتعلقة بالعملية الانتخابية ولم يبق سوى الجزء الثاني من الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات حيث تأمين عملية العد والفرز للمحطات المتبقية وحماية مخازن المفوضية بعد إكمال نقل صناديق الاقتراع". 

و بشأن واجبات القيادة بعد إعلان نتائج الانتخابات أضاف أنها "ستكون الاستمرار بالواجبات المتعلقة بملاحقة الإرهاب والضغط عليه وتطوير خططنا وتكتيكاتنا خصوصا ونحن مقبلون على نهاية سنة وبداية سنة جديدة". 

وتابع، أن "النقطة الأهم في الواجبات محاربة المخدرات والجريمة المنظمة والسلاح غير المنضبط والأهم من هذا كله العمل على الإسراع في تسليم الملف الأمني في بعض المحافظات إلى وزارة الداخلية". 

وأكد، أن "وزارة الداخلية نجحت نجاحاً باهرا في إدارة 5 محافظات تسلمت الملف الأمني فيها وهي النجف الأشرف وبابل وواسط والمثنى والديوانية وهذا الأداء يشجع ويسرع عملية تسليم باقي المحافظات تباعا حسب الجدول المعد".

لسفيرة الأميركية: انتخابات مجالس المحافظات أكدت التزام العراقيين بالديمقراطية

علقت السفيرة الأميركية لدى بغداد الينا رومانسكى، عن انتخابات مجالس المحافظات والتي جرت في العراق أمس في 15 محافظة، مشددة على أن انتخابات مجالس المحافظات أكدت التزام العراقيين بالديمقراطية، وكانت فتحت اللجان أمام الناخبين أمس الإثنين في تمام الساعة الـ7 صباحًا وأغلقت أبوابها في تمام الساعة 6 مساءً.

تعليق السفيرة الأمريكية لدى بغداد على انتخابات مجالس المحافظات

وفي وقت سابق، ثمنت السفيرة الأمريكية إعلان السلطات العراقية، إلقاء القبض على منفذى الهجمات التى استهدفت السفارة الأمريكية فى بغداد.

وأشادت السفيرة الأمريكية لدى بغداد -فى منشور لها على منصة "X" (تويتر سابقا) أوردتها قناة "السومرية نيوز" مساء اليوم /الخميس/- برئيس الوزراء العراقى وأجهزة الأمن العراقية لنجاحهم فى القبض على عدد من المسؤولين عن الهجمات الإرهابية ضد السفارة الأمريكية وجهاز الأمن الوطنى والمبانى الحكومية الأخرى