رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار بغداد الدولي يعلن استئناف حركة الملاحة الجوية

نشر
مطار بغداد الدولي
مطار بغداد الدولي

كشفت إدارة مطار بغداد الدولي، اليوم الأربعاء، عن عودة حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها، وذلك  بعد توقفها صباح هذا اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية الرؤية، وأشارت إلى أن مدى الرؤية وصل إلى أكثر من 1000م.

بيان عاجل من اداره مطار بغداد الدولي

واوضح مطار بغداد الدولي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن إدارة المطار توضح لكافة المسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار معاودة حركة الملاحة الجوية في المطار إلى طبيعتها وانسيابية جدول الرحلات الجوية.

وأشار إلى أن مدى الرؤية وصل إلى أكثر من 1000م، بعد توقفها صباح هذا اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية التي أثرت في الحركة الجوية بالمطار.

وكانت توقفت الحركة الملاحية بشكل مؤقت في مطار بغداد الدولي، نتيجة سوء الأحوال الجوية ووصول مدى الرؤية إلى 250 م.

وقال الإعلام والاتصال الحكومى في مطار بغداد - فى بيانٍ أوردته قناة السومرية نيوز- إن "إدارة مطار بغداد الدولى تود أن توضح لكافة المسافرين وشركات الطيران العاملة فى المطار توقف الحركة الملاحية بسبب الظروف الجوية وتفاوت مدى الرؤية".

نفت إدارة مطار بغداد الدولي،  الجمعة، اندلاع حريق في إحدى صالات المطار.

وقالت إدارة المطار في بيان، إنها "تنفي الأخبار التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي باندلاع حريق في إحدى صالات المطار، وتفند تلك المعلومات غير الدقيقة التي تهدف لإشاعة ثقافة الفوضى والإرباك في واقع العمل"، مبينة في الوقت ذاته" بأهمية توخي الدقة في نشر الأخبار والمعلومات غير الدقيقة ". 

اداره مطار بغداد الدولي في العراق

وأكدت إدارة المطار أن "حركة العمل في صالاتها تسير بانسيابية عالية وفق جدول الرحلات لجميع شركات الطيران العاملة في البلاد من دون تأخير أو تأجيل في الرحلات الجوية".

الرافدين العراقي يعلن فتح الحسابات المصرفية وإصدار البطاقات الإلكترونية

ومن جهة أخرى، أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الجمعة، عن الاستمرار في  فتح الحسابات المصرفية وإصدار البطاقات الالكترونية.

وذكر بيان مقتضب للمصرف، أن "المصرف مستمر في فتح الحسابات المصرفية وإصدار البطاقات الالكترونية ضمن خطة تنفيذ الدفع الالكتروني وتحصيل الجباية الالكترونية".