رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نانت يحل ضيفًا على ليون في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يحل فريق "نانت" المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري "مصطفى محمد"، ضيفًا على مُنافسه "ليون"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدوري الفرنسي بالموسم الجاري 2023-2024.

توقيت مباراة ليون ضد نانت، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ستاد " جروباما ستايديوم" في الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

ويبحث نانت عن العودة لسكة الانتصارات بعدما سقط أمام ضيفه ستاد بريست بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لا البوجوار"، ضمن مباريات الجولة الـ16 من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الجاري 2023- 2024.

وتراجع فريق نانت للمركز الحادى عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 18 نقطة، حيث خاض 16 مباراة فاز في 5 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 8 مباريات، فيما يأتي ليون في المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.

من جانبه، قدم الدولي المصري مصطفى محمد أداءً راقيًا مع نادي نانت بعد مشاركته فى 50 مباراة في الدورى الفرنسي.

ونجح مصطفى محمد في تصدر المشهد التهديفي لنادي نانت خلال فترة وجوده بين صفوفه واستطاع خلال الموسم الماضي تسجيل 8 أهداف مقابل ستة خلال فترة الموسم الجاري.

وسجل مصطفى محمد 6 أهداف خلال الموسم الحالي في الدوري الفرنسي، خلال 14 جولة من عمر المسابقة.

ويحتل مصطفى محمد المركز الرابع بقائمة هدافي الدوري الفرنسي، برصيد 6 أهداف بالتساوي مع كل من وسام بن يدر نجم موناكو وألكسندر لاكازيت نجم ليون.

نانت يخسر أمام ستاد بريست بهدفين في الدوري الفرنسي

خسر فريق نانت أمام ضيفه ستاد بريست بنتيجة 2-0، فى المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "لا البوجوار"، ضمن مباريات الجولة الـ16 من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الجارى 2023- 2024.

وسجل أهداف ستاد بريست هوجو ماجنيتي فى الدقيقة 49 ، وأضاف ستيفن موني الهدف الثاني للضيوف فى الدقيقة 57 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

وألغي الحكم هدفاً سجله ماتيس أبلين لفريق نانت فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع بعد رجوعه إلى تقنية الفيديو.

وتواجد المصري مصطفي محمد فى التشكيل الأساسي لفريق الفرنسى وقاد هجوم فريقه لنهاية المباراة.

وبهذه النتيجة تراجع نانت للمركز العاشر برصيد 18 نقطة، حيث خاض 16 مباراة فاز فى 5 مباريات وتعادل فى 3 مباريات وخسر 8 مباريات.

فيما ارتقى فريق ستاد بريست إلي المركز الرابع بترتيب ليج1، برصيد 28 نقطة، حيث لعب 16 مباراة فاز  8 مباريات وتعادل في 4 مواجهات وخسر مثلهم.

وسجل مصطفى محمد 6 أهداف خلال الموسم الحالي فى الدوري الفرنسي، وذلك خلال 14 جولة من عمر المسابقة.

ويحتل مصطفى محمد، المركز الرابع بقائمة هدافي الدوري الفرنسي، برصيد 6 أهداف بالتساوي مع كل من وسام بن يدر نجم موناكو وألكسندر لاكازيت نجم ليون.

الدوري الفرنسي|المدعي العام يُرجّح مقتل مشجع نانت بعد الطعن بسلاح أبيض

أصدر المدعي العام الفرنسي بمدينة نانت بيانًا رسميًا أكد فيه وفاة أحد مشجعي النادي، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، بعد تعرضه للطعن قبل فوز فريقه على حساب نيس بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة الحالية من بطولة الدوري.

وفاة مشجع نانت

ووقعت الوفاة عندما تعرضت عدة سيارات تقل مشجعي نيس لهجوم من قبل مشجعي نانت المنافسين أثناء توجههم إلى ملعب بوجوار قبل مباراة السبت.

وقال رينو جودول المدعي العام في نانت، "خلال هذه الأحداث، وفي ظروف لم يتم تحديدها بعد، انهار رجل يبلغ من العمر 31 عامًا، من مشجعي نادي نانت، وتوفي على الفور، على الرغم من التدخل السريع لخدمات الطوارئ".

وأوضح المدعي العام أن الضحية أصيب "بجرح فى الظهر قد يكون ناجما عن سلاح أبيض"، مضيفا أنه تم فتح تحقيق بتهمة "القتل العمد" ووفقًا لتقارير صحفية فرنسية، فإن المشجع ربما تعرض للطعن من قبل أحد سائقي السيارات.

وذكرت صحيفة كويست فرانس اليومية أن المهاجم سلم نفسه لمركز للشرطة في وقت لاحق من المساء، وقال نادي نانت إنهم "شعروا بالحزن" لوفاة اللاعب، وأرسلوا تعازيهم لعائلة الضحية.

نانت الفرنسي يُعلن إقالة مدربه بيير أريستوي

أعلن نادي نانت الفرنسي، اليوم الأربعاء، إقالة المدرب بيير أريستوي من منصبه كمدير فني للفريق.

وأصدر النادي الفرنسي بيانًا رسميًا عبر حسابه على منصة "إكس"، أكد خلاله إقالة المدرب بيير أريستوي من منصبه كمدير فني؛ بسبب تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، رغم إنقاذ نانت في الموسم الماضي من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وحرص نادي نانت في بيانه، على توجيه الشكر إلى المدرب بيير أريستوي لما قدمه خلال فترة توليه مسئولية تدريب الفريق الفرنسي.

وأكد نادي نانت في بيانه، أنه سيعلن عن البديل المناسب لتدريب الفريق خلال ساعات اليوم، الأربعاء.

وكان بيير أريستوي قد تولى تدريب فريق نانت قبل نهاية الموسم الماضي، خلفًا لنظيره أنطوان كومباريه، الذي أُقيل من منصبه أيضًا بسبب سوء النتائج الفنية.