رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات بمجلس الأمن.. دعوة عاجلة لوقف إطلاق النار وإيصال مساعدات لغزة

نشر
السفير محمد أبوشهاب
السفير محمد أبوشهاب

شددت دولة الإمارات، الثلاثاء، على ضرورة وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

وقال السفير محمد أبوشهاب نائب مندوبة دولة الإمارات بالأمم المتحدة، في كلمته بمجلس الأمن، إن "على إسرائيل أن تكف عن منع دخول المساعدات إلى غزة".

وأضاف السفير محمد أبوشهاب، أن "مستوى العنف الذي يشنه المستوطنون في الضفة الغربية يتزايد".

وفي بداية كلمته خلال الجلسة، قدم السفير محمد أبوشهاب "التعازي باسم دولة الإمارات إلى حكومة وشعب الكويت في وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح"، مؤكدا أنه "كان قائدا حقيقيا ومناصرا دؤوبا للسلام في المنطقة".

الدفعة الثالثة من المتطوعين الطبيين تغادر الإمارات إلى غزة

غادرت الإمارات، الدفعة الثالثة من المتطوعين في المجال الطبي، متجهة إلى غزة للانضمام إلى المستشفى الميداني المتكامل الذي أقامته دولة الإمارات.

وأقامت دولة الإمارات المستشفى الميداني المتكامل داخل قطاع غزة، لتقديم العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وتضم الدفعة الجديدة 9 متطوعين في المجال الطبي، حيث سيلتحقون بزملائهم من المتطوعين والمتطوعات من الأطباء والممرضين الذين يزاولون حاليا جهود التطبيب والإسعاف للمرضى والمصابين، وذلك للتخفيف من معاناة سكان غزة.

 

وتعامل المستشفى خلال الأسبوعين الماضيين مع 291 حالة استدعت تدخلات طبية من فريق المستشفى، للتعامل مع كل حالة وتوفير العلاج والرعاية لها بدءا من الإسعافات الأولية، مرورا بإجراء الجراحات الضرورية، أو تقديم العلاجات والأدوية، وانتهاء بالرعاية والعناية المكثفة لتلك الحالات، فضلا عن الاستشارات والخدمات الطبية الأخرى.

ويتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الذي تبلغ سعته أكثر من 150 سريرا، وذلك في إطار عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، لتقديم العون والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

ويضم المستشفى غرفا للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء أنواع الجراحات المختلفة بما في ذلك، العامة وجراحة الأطفال وجراحة الأوعية الدموية، وغرفا للعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وقسما للتخدير، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، وطب النساء، فضلا عن الخدمات الطبية المساندة.

 

ويقدم المستشفى إضافة إلى ذلك خدمات الأشعة المقطعية، والسينية، والصيدلة، وهو مزوّد بمختبر يضم أحدث الأجهزة اللازمة لإجراء أنواع التحاليل والفحوص على تنوعها، وبما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.