رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يشيد بالنجاح الأمني للانتخابات ويصدر عدة توجيهات

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أصدر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، توجيهات عديدة فيما اشاد بالنجاح الأمني للانتخابات التي جرت في مجالس المحافظات في العراق.

وزير الداخلية العراقي

وترأس وزير الداخلية عبدالأمير الشمري، اجتماع هيئة رأي الوزارة بحضور أعضائها لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
واشاد وزير الداخلية، بالجهود المبذولة في تأمين انتخابات مجالس المحافظات، مقدماً شكره وتقديره لقيادات وقوات وزارة الداخلية التي اشتركت في هذا الواجب.

وثمن الشمري، دور المحافظات التي تسلمت الملف الأمني بعد نجاحها في أول اختبار بهذا المستوى من دون إرسال أية تعزيزات مع وجود تحديات واضحة، مبيناً أن الدولة العراقية قوية وقادرة على مواجهة هذه التحديات، موجهًا باتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل لجان تحقيقية بحق الضباط والمنتسبين الذين يتخطون سلسلة المراجع داخل مفاصل الوزارة.

وأكد وزير الداخلية في العراق، على توفير الأرزاق للمنتسبين التي تليق بهم ومتابعة هذا الموضوع من خلال لجان مختصة بهذا الشأن، موضحًا أن المجتمعين ناقشوا العديد من الموضوعات المهمة التي كانت ضمن أعمال هذا الاجتماع وإصدار القرارات المناسبة بصددها.

وأعلن وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، عن بدء المرحلة الثانية من خطة الانتخابات وهي نقل صناديق الاقتراع وعصا الذاكرة، فيما أشار الى أن القوات الأمنية ستستمر بحماية موظفي الاقتراع خلال إجراء عمليات العد والفرز.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه "تم إغلاق كافة صناديق الاقتراع وإنجاز متطلبات الاقتراع لمجالس المحافظات"، مبينا ان "الانتخابات أجريت دون أي خرق أمني".

وأضاف، أن "هناك خطة أعدت من قبل اللجنة الأمنية بمتابعة القائد العام للقوات المسلحة بإسناد وتنفيذ جميع الوزارات والجهات الأمنية منها الدفاع والداخلية وهيئة الحشد وجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني والمخابرات"، مشيرا الى أن "المرحلة الثانية من الخطة بدأت وهي نقل عصا الذاكرة وصناديق الاقتراع باتجاه مخازن المفوضية".

وقدم الشمري الشكر الى "القائد العام للقوات المسلحة على متابعته المستمرة منذ الصباح ولكل القطعات والأجهزة الأمنية والعسكرية التي نفذت الخطة، وللجنة العليا لتأمين الانتخابات التي خططت وتابعت عملية التخطيط ولكل من ساهم ونفذ هذه الخطة التي تميزت بمرونة عالية".