رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين الجزائر والصين لتعزيز التعاون العسكري

نشر
 رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش الوطني

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، اللواء فان جيان جون مدير إدارة التعاون التقني والتجهيزات بدائرة تطوير التجهيزات باللجنة المركزية العسكرية الصينية.

وكشف بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أن اللقاء تطرق لحالة التعاون العسكري بين البلدين وكذا سبل تعزيزه أكثر مستقبلا ولاسيما في مجال صناعات الدفاع. يذكر أن اللقاء حضره ضباط ألوية وعمداء من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني وكذا أعضاء الوفد الصيني.

الجزائر تُعلن تفكيك شبكة إجرامية دولية تجلب الكوكايين من دولتين أوروبيتين

تمكن "الدرك الجزائري بالوادي"، من تفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل على جلب مادة "الكوكايين" من دولتين أوروبيتين عبر البحر، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء.
وذكرت خلية الاتصال بقيادة الدرك الوطني في بيان "في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة المنظمة، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي من تفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل على جلب مادة الكوكايين من دولتين أوروبيتين عبر البحر من طرف بارونين اثنين، يقودها رئيس الشبكة من المغرب".

وأضافت في البيان الذي نشرت تفاصيله صحيفة "النهار" المحلية، "تبين أن هذه المادة يتم إيصالها إلى المدن الساحلية الغربية ومن ثم تحولها إلى الولايات الداخلية".

وذكر البيان أنه "بعد التحقيق مع الموقوفين تبين أنه بعد وصول الكمية المطلوبة إلى ولاية الوادي، يعمل البارون الرئيسي للشبكة بالجزائر على استلام مادة الكوكايين والمتاجرة بها، على أن يرسل مقابل ذلك كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة من نوع "بريغبالين" إلى المدن الساحلية".

الأرصاد الجوية تعلن عن أمطار رعدية على 25 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء من أمطار رعدية على ولايات من الوطن.وخصت مصالح الأرصاد الجوية بالتحذير الولايات التالية : تيبازة ، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، البليدة ، عين الدفلى المدية، البويرة، خنشلة، الوادي،الأغواط ، سكيكدة عنابة، الطارف، قالمة ، سوق أهراس، أم البواقي، تبسة، تقرت، ورقلة، اليزي، تيسمسيلت، تيارت، الجلفة المسيلة.

وافادت مصالح الأرصاد الجوية أن صلاحية النشرية تمتد طيلة اليوم إلى حدالساعة التاسعة(21.00) من يوم الثلاثاء.