رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نشر محادثات الحكام مع طاقم الـ"var" فى إسبانيا بداية من كأس السوبر

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء، موافقته على نشر المحادثات بين حكام الساحة وحكام الفيديو المساعد في مباريات الدوري الإسباني وكأس السوبر انطلاقا من 10 يناير المقبل.

ونشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيان عبر موقعه الرسمي جاء فيه ، الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني يتفقان على نشر المحادثات بين الحكام وVAR في مراجعة الحالات التحكيمية.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا الأمر لأول مرة اعتبارًا من 10 يناير 2024، سواء في كأس السوبر الإسباني أو في الدوري الإسباني. 

و تم الاتفاق علي انه ، سيتم بث الصور والتسجيلات الصوتية مرة واحدة بعد انتهاء كل يوم من أيام المنافسة (السبت والأحد والاثنين)، وسيتم تحسين تجربة الجماهير وتعزيز فهمهم لقرارات الحكام بشكل أكبر، وسيساعد ذلك على تحسين المسابقات.

وتمثل هذه المبادرة سيناريو جديداً للتعاون والعمل المشترك بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم والاتحاد الإسباني لكرة القدم مع رابطة الدوري الإسباني، بهدف توفير التحكيم في كرة القدم الاحترافية والمسابقات نفسها بشفافية أكبر.

علاوة علي بث الصور والتسجيلات الصوتية مرة واحدة بعد انتهاء كل يوم من أيام المنافسة (السبت والأحد والاثنين)، سيتم تحسين تجربة الجماهير وتعزيز فهم الحكام لقرارات الحكام بشكل أكبر. المشاهدين، وبالتالي تحسين المسابقات ككل.

في الأيام المقبلة، سيقوم كل من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني بنشر المزيد من المعلومات والمواد التعليمية على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم حتى يفهم المشجعون ووسائل الإعلام كيف ستعمل هذه الديناميكية الجديدة.

جيرونا يُواصل صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد الفوز على ألافيس

واصل فريق "جيرونا" صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بالفوز على نظيره "ديبورتيفو ألافيس" 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين على ملعب مونتيليفي، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة من منافسات بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023-24.

سجل أرتيم دوفبيك ثنائية لفريق جيرونا في الدقيقتين 23 و59، فيما سجل بورتو هدفًا في الدقيقة 42 لتنتهي المباراة بفوز جيرونا 3-0.

وينفرد جيرونا بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد جمعها في 17 مباراة حيث فاز في 14 وتعادل مبارتين وخسر لقاء واحد.

فيما يقبع ديبورتيفو ألافيس في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة من أصل 17 مباراة حيث فاز في 4 مواجهات وتعادل مثلهم وخسر9  مباريات.

وتسلح جيرونا المتصدر بعاملى الأرض والجمهور ليبتعدبصدارة الدورى الإسباني وتوسيع الفارق مع أكبر منافسيه ريال مدريد وبرشلونة في الوصافة والمركز الثالث.