رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "السياحة": المتحف القومي للحضارة يحقق أعلى إيراد في تاريخه نوفمبر الماضي

نشر
الأمصار

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، بمقر المتحف بالفسطاط.

 

من ناحيته، قام الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، بتقديم عرض تقديمي موجز عن أداء المتحف ونسبة الإيرادات التي حققها وأعداد الزائرين المصريين والأجانب به خلال الشهر الماضي، حيث أشار إلى أن المتحف قد حقق خلال الشهر الماضي أعلى إيراد في تاريخ المتحف، كما تحقق زيادة أيضًا في أعداد الزائرين وخاصة من الأجانب ليصبح بذلك سادس أعلي شهر في هذه المعدلات وهو ما يعكس النمو الذي تشهده حركة السياحة الوافدة إلى مصر، منوهًا أنه بنهاية عام 2023 سيشهد المتحف زيادة عما حققه المتحف خلال عامي 2021 و2022.

 

الرئيس الإماراتي يهنئ السيسي: أتمنى المزيد من الإنجازات لتنمية مصر


قدم الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية لفترة جديدة.

الرئيس الإماراتي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبه فوزه في الانتخابات الرئاسية

وقال  الشيخ محمد بن زايد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "X": "أهنئ أخي عبد الفتاح السيسي بفوزه بثقة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق في تحقيق المزيد من الإنجازات من أجل تنمية مصر الشقيقة وازدهارها.. الإمارات ومصر تربطهما علاقات أخوية وتاريخية وسوف نواصل العمل على تعزيز هذه العلاقات لما فيه خير شعبينا ودعم التعاون والاستقرار في المنطقة".

يأتي هذا بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية رئاسية جديدة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الإثنين.

 

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حصد 39 مليونا و702 ألف و451 صوتا.

وأوضح المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الشعب كلمته ووصلت الرسالة، مصر هي غاية المراد، نعم اسطف المصريون أمام اللجان الانتخابية داخل مصر وخارجها، صانعين ملحمة في حب مصر، مبروك لقد شهدت ظواهر مميزة عكست عبقرية الشعب العظيم وخروج كل طوائف الشغب، فقد صعب التمييز في أن تكون المرأة أم الشباب، فكانت نسبة التصويت هي الأعلي في تاريخ مصر، وحازت على إشادات مصرية ومحلية ودولية والناخبين من قبلهم، وتنوع المرشحين وبرامجهم، حيث خاض السباق الانتخابي ثلاثة أحزاب متنوعة ومرشح فضل أن يكون ظهيره الشعب.

وشدد على هذه الانتخابات 2024 التي تنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع حازم عمر وعبدالسند يمامة وفريد زهران، أقل نسبة انفاق علي الدعاية الانتخابية، وتعاون جمعيه الجهات مع الهيئة لتخرج بصورة حضارية تليق بمكانة مصر، فالفائز هو الوطن والمصريون، موجهًا الشكر لكل قضاة مصر، ورجال الشرطة لتأمين العملية الانتخابية، ولأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، لما بذلوه من جهد.