رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الخارجية الفرنسية تؤكد ضرورة خفض التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية

نشر
وزيرة الخارجية الفرنسية
وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا

أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا على ضرورة خفض التصعيد على الحدود الجنوبية من الجهتين والتوصل إلى آلية لايجاد حل يكون مقدمة لترسيخ الاستقرار الدائم في الجنوب.

جاء ذلك خلال لقائها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم في السراي الكبير

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي قد شدد على أولوية وقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.

ودعا ميقاتي إلى تطبيق القرار الأممي 1701 - الصادر عن مجلس الأمن الدولي عام 2006 لوقف الحرب بين لبنان وإسرائيل – نصا وروحا شرط التزام اسرائيل بمندرجاته.

حزب الله اللبناني يُصدر بيانًا بشأن عملياته ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أصدر "حزب الله اللبناني"، بيانًا بشأن عمليات استهدفت قواعد ومواقع وانتشار "جيش الاحتلال الإسرائيلي" في القطاعين الشرقي والغربي عند الحدود الجنوبية للبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، الأحد.

وقال "حزب الله" في بيان ملخص العمليات بتاريخ 16 ديسمبر 2023، ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي في

القطاع الشرقي:

  1. الساعة 11:00، شنت المقاومة الإسلامية هجوما جويا بطائرة مسيرة انقضاضية على تموضع لجنود العدو الإسرائيلي خارج ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ما أدى إلى سقوط إصابات مؤكدة بين أفراده.
  2. الساعة 11:15، استهدفت المقاومة الإسلامية قوة مؤللة لجيش العدو الإسرائيلي في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وحققت إصابات مباشرة.
  3. الساعة 14:00، رصدت المقاومة الإسلامية مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي خلال دخولها إلى منزلين في مستعمرة المنارة وقامت باستهداف المنزلَين بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.
  4. الساعة 16:00، استهدفت المقاومة الإسلامية تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في حرج راميم بالأسلحة المناسبة.

وفي القطاع الغربي:

  1. الساعة 7:10، استهدفت المقاومة الإسلامية دشمة تحصن بها جنود جيش العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بصاروخ موجه مما أدى لسقوطهم بين قتيل وجريح.
  2. الساعة 8:10، استهدفت المقاومة الإسلامية قوة مشاة إسرائيلية في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وحققت إصابات مؤكدة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت، أنه رصد ثلاث عمليات إطلاق نار من لبنان، وأنه رد بقصف مدفعي باتجاه عدد من الأهداف داخل الأراضي اللبنانية.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر.