رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافروف: الغرب يدرك أنه لا يمكنه القضاء على استقلال روسيا

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الغرب يدرك أنه لا يستطيع تدمير روسيا كدولة مستقلة على الساحة العالمية .

وقال لافروف، خلال مقابلة في برنامج "اللعبة الكبيرة" مع القناة التلفزيونية الرسمية "روسيا -1"، اليوم الاثنين: " إننا سبق وكنا نأمل أن ينطلق الغرب من البراجماتية في علاقاته مع روسيا، ونجح ذلك في السابق في قطاع الطاقة وصناعة التكنولوجيا الفائقة وإمدادات المعدات".

وأضاف لافروف:" أن روسيا كانت تعترف بالاعتماد السابق المتبادل المتزايد مع أوروبا كعامل إيجابي، وكانت تعتبر أن هذا يعزز الأمن العام ويقلل من فرص نشوب صراع عسكري". وتابع وزير الخارجية الروسي:" أن الغرب بشكل عام وافق على المواجهة معنا من أجل تحقيق الهدف الرئيسي له، وهو تدمير روسيا كدولة مستقلة على الساحة العالمية"، مشيرا إلى أن الدول الغربية تدرك الآن الطبيعة الوهمية لهذا الهدف. وشدد لافروف على ضرورة أن تعزز بلاده السيادة والاكتفاء الذاتي في كل ما هو ضروري للدفاع عن استقلالها في ساحة المعركة وفي الحياة اليومية للمواطنين.

روسيا: دمرنا مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني

وعلى صعيد اخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية، دمرت مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني، في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية، مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني في منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 113 منطقة".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 25 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق من جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى صاروخين من طراز "هيمارس".

وأضاف البيان: "على اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات قوات مجموعة "الغرب" بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة، 10 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وليمان فيرست وتيرني في مقاطعة خاركوف".

و3مركبات قتال مشاة، وناقلتين جند مدرعة، بالإضافة إلى مدفع من طراز "غفوزديكا".

وأكد البيان بأنه على محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية، وبدعم من الطيران والمدفعية، هجومين للقوات الأوكرانية، في منطقة نوفوبروكوبوفكا في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 30 عسكريا، وسيارتين، ومدفع هاوتزر “دي-30”.