رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القسام: استهدفنا شاحنة محملة بجنود العدو بقذيفة مضادة للأفراد شرق خانيونس

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

اعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف شاحنة عسكرية محملة بالجنود الإسرائيليين بقذيفة مضادة للأفراد شرق مدينة خانيونس، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

القسام تستهدف شاحنة عسكرية إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها تدك تحشدات قوات العدو المتوغلة شمال خانيونس بقذائف الهاون، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

القسام تنشر فيديو جديد

ونشرت القسام، منذ قليل مقطع فيديو ردًا على ما نشره الجيش الإسرائيلي من مرور وزير الدفاع الإسرائيلي في أحد أنفاق حماس في قطاع غزة، وجاء الفيديو بعنوان: “وصلتم متأخرين المهمة أنجزت”، وتضمن الفيديو مقاطع للعملية التي نفذنها كتائب القسام في تخطي الحدود وأسرى الجنود الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر و"طوفان الأقصى" وهو رد من القسام على ما أعلنه الجيش الإسرائيلي في الفيديو الأخير.

وأشارت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، إلى أنهم دمروا ناقلتي جند إسرائيليتين شمال خانيونس بقذائف الياسين 105 ومروحية تجلي القتلى والجرحى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

أعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، أنهم تمكنوا مع سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من إيقاع قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قوامها 15جنديا في كمين محكم وسط قطاع غزة.


الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا.